داعش يقصف قوات البيشمركة بغاز الخردل

14-08-2015
رووداو
الكلمات الدالة الخردل كيماوي البارزاني
A+ A-

رووداو - اربيل 

اكد مسؤول محور مخمور سيروان البارزاني ان مسلحي تنظيم داعش استخدموا المواد الكيماوية مرة اخرى اثناء قصف مواقع لقوات البيشمركة .


وذكرت مصادر لشبكة رووداو الاعلامية ان مسلحي داعش استخدموا اليوم الاسلحة الثقيلة في قصفهم لمقرات البيشمركة في محور مخمور، الا ان قوات البيشمركة تصدت لها.
 
وقال سيروان البارزاني لشبكة رووداو الاعلامية انه "فجر اليوم، شن مسلحو داعش هجوما على قوات البيشمركة في قرى تل ريم وجار الله التابعتين لقضاء مخمور، الا ان قوات البيشمركة تمكنت من صده خلال نصف ساعة".
 
واضاف البارزاني "استخدم داعش خلال هجوم اليوم اسلحة ثقيلة، لكن قوات البيشمركة ردت عليهم باسلحة ثقيلة والحقت بهم خسائر فادحة".

 وشدد البارزاني على ان طائرات التحالف الدولي قامت بعدها بقصف معاقل داعش في المنطقة، لكن قبل ان تشن الطائرات قصفها، كانت البيشمركة قد تمكنت من رد الهجوم. "
 
وحول استخدام داعش للاسلحة الكيماوية في هجومه على البيشمركة، قال البارزاني "استخدم تنظيم داعش ما عدا الاسلحة الثقيلة، الاسلحة الكيماوية ايضا"، مرجحا ان تكون من "نوع غاز الخردل في هجومه اليوم". 
 
 كما اوضح البارزاني انه "لم يتم التأكد من نوع الغاز الذي يستخدمه داعش ان كان من نوع غاز الخردل ام لا، الا اننا واثقون تماما ان التنظيم يستخدم الاسلحة الكيماوية، حيث اصيب مقاتل من البيشمركة خلال هجوم اليوم بحروق تشير الى انها من اثار المواد الكيماوية".

ووفقا لما قاله مسؤول محور مخمور، فقد هاجم مسلحو التنظيم صباح اليوم مرة اخرى، تل سلطان عبد الله وقصفوه بقذائف الهاون .
 
واكد سيروان البارزاني ان "طائرات التحالف الدولي تمكنت في فترة قصيرة من قصف معاقل مسلحي التنظيم في المنطقة".

يشار الى ان مسلحي التنظيم كانوا قد شنوا هجوما امس ايضا على قوات البيشمركة في محور مخمور مستخدمين الاسلحة الكيماوية، فضلا عن قصفهم بـ 45 قذيفة هاون.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب