اجواء ليلة القدر في كوردستان سوريا

14-07-2015
رووداو
الشيخ
الشيخ
الكلمات الدالة ليلة القدر تربة سبي كوردستان
A+ A-

رووداو - اربيل

ليلة القدر من الليالي المباركة في شهر رمضان المبارك وقد ذكرت في القرآن الكريم، وكان السكان في كوردستان سوريا يزورون الجوامع في هذه الليلة للتفرغ للصلاة والدعاء.


الا ان الهجرة الكبيرة التي عمت البلاد وانعدام الامن في المنطقة ادى الى عدم تواجد الكثير من الناس في الجوامع في هذه الليلة المباركة.

وقال امام جامع في بلدة "تربة سبي" ان ليلة القدر من الليالي المباركة لدى رب العالمين ولها قيمة كبيرة، لكن عندما نعود للايام الماضية نتذكر كيف كانت تجتمع جموع الناس لاداء الصلاة والدعاء، لكن في هذه الايام لم يعد هناك اناس بسبب الهجرة الكبيرة للسكان وانعدام الاستقرار والامان  والظروف الحالية".

وافاد مواطن كوردي من البلدة "هذا جامع كبير في تربة سبي ، وكان الناس يجتمعون فيه في الماضي باعداد كبيرة، لكن العديد من العوائل قد هاجرت وفرغت الجوامع بسبب ذلك ".

واكد اخر "في الماضي كانت الجوامع تمتلىء بالمصلين الذين يقبلون عليه لاداء صلاة التراويح والدعاء، لكن اعداد كبيرة من السكان هجرت المنطقة".

ويقول سكان كوردستان سوريا ان الجوامع فرغت من المصلين خلال الاربع الاعوام الماضية مع بدء الازمة السورية بسبب هجرة معظم السكان وانعدام الامان.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب