صالح مسلم يرفض مطلب تركيا الانسحاب من مطار منغ

14-02-2016
رووداو
الكلمات الدالة صالح مسلم تركيا سوريا
A+ A-

رووداو – اربيل 

رفض الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، صالح مسلم، اليوم الأحد، مطلب تركيا بانسحاب المقاتلين الكورد من مواقع قرب الحدود تتعرض لقصف من الجيش التركي وحذر من أنهم سيتصدون لأي تدخل تركي في البلاد.

وقال مسلم إنه ليس من حق تركيا التدخل في الشؤون الداخلية لسوريا، وأضاف أن القاعدة الجوية التي قصفها الجيش التركي أمس (مطار منغ)، كانت تقع تحت سيطرة جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا حتى تمكنت وحدات حماية الشعب التابعة للحزب من انتزاعها الأسبوع الماضي.

وكان رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، قال إن قوات بلاده، قصفت، مساء السبت، المناطق القريبة من أعزاز السورية، رداً على نيران، صدرت من هناك، وفقاً لقواعد الاشتباك، معتبرا أن حزب الاتحاد الديمقراطي، ووحدات حماية الشعب تشكلان تهديداً واضحاً لتركيا.

وشدد داود أوغلو على ضرورة ابتعاد وحدات حماية الشعب، عن أعزاز ومحيطها، وألا تقع في "هوس" استخدام مطار منغ ضد تركيا أو المعارضة السورية، مشيرا إلى أن هذا المطار سيتم إفراغه.

يذكر أن بريت ماكغورك، المبعوث الخاص للرئيس الامريكي إلى التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش، قال "نطالب القوات الكوردية التابعة لوحدات حماية الشعب (الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي) بعدم استغلال الفوضى السائدة  للسيطرة على مزيد من الأراضي، وندعو تركيا إلى وقف هجماتها ضدهم".

وأكد أن "الكورد في تركيا والكورد في سوريا لديهم عدو مشترك، ألا وهو داعش، ونطالب الطرفين بالتركيز على الحرب ضد داعش".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب