الاتحاد الاوروبي مستاء من الاضطرابات في كوردستان تركيا

14-01-2016
آلا شالي
آلا شالي
الكلمات الدالة الاتحاد الاوروبي كوردستان تركيا
A+ A-

رووداو – بروکسل 

دعت لجنة حقوق الانسان والعلاقات الخارجية في برلمان الاتحاد الاوروبي، الدول الاوروبية إلى عدم التزام جانب الصمت حيال الاحداث الجارية في (شمالي كوردستان) كوردستان تركيا.

وأشار التقرير السنوي لمفوضية الاتحاد الاوروبي إلى انتهاكات حقوق الانسان المرتكبة في تركيا، لكن مسؤولي الاتحاد يقولون إن ازمة المهاجرين، دفعت الدول الاوروبية إلى التزام جانب الصمت حيال تلك الانتهاكات.



وقالت مسؤولة لجنة شؤون تركيا في البرلمان الاوروبي، كايتي بيري، لشبكة رووداو الاعلامية "عندما نذهب إلى تركيا، يقول الترك والكورد لنا: أين الاتحاد الاوروبي الآن؟، لماذا هو صامت؟، يقال إن الاتحاد الاوروبي منشغل حاليا بأزمة المهاجرين. نحن لا نغض النظر عن الذي يحدث في شوارع دياربكر (آمد) وسلوبي".



وأضافت بيري "في الاسبوع الماضي، طلبتُ من برلمان الاتحاد الاوروبي أن نتباحث حول الوضع في شمالي كوردستان بحضور فيديريكا موغيرني وجميع الاحزاب، فنحن نتباحث حول كل شيء هنا".

ونشرت مفوضية الاتحاد الاوروبي في شهر تشرين الثاني نوفمبر الماضي، تقريرها السنوي حول الوضع في تركيا، اشير فيه إلى انتهاكات حقوق الانسان وحرية الصحافة في تركيا، لكن مسؤولي الاتحاد يقولون إن "أزمة المهاجرين دفعت الدول الاوروبية إلى أن تغض بصرها أمام تلك الانتهاكات".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب