التركمان في كركوك يطالبون بإعادة قطع أراض استولى عليها النظام السابق إليهم

13-08-2016
رووداو
كركوك
كركوك
الكلمات الدالة كركوك التركمان اراضي
A+ A-

رووداو - كركوك 

بدأ التركمان في حي التسعين وسط مدينة كركوك بالاعتصام، اليوم السبت، بعد عدم السماح لهم بالتظاهر، للمطالبة باعادة قطع أراض استولى عليها النظام السابق اليهم.

وقال احد المعتصمين لمراسل شبكة رووداو الاعلامية في كركوك، هيوا حسام الدين، ان "هذا التجمع يهدف الى التشاور بين المالكين للاراضي التركمانية في منطقة التسعين لتوحيد مطالبهم وتقديمها للحكومتين المحلية والمركزية، لاعادة الاراضي لاصحابها الذين قدموا شهداء من أجل تغيير النظام السابق"، مؤكدا ان "دماء الكورد والتركمان امتزجت ولا يمكن عدم اعادة الاراضي الينا".

واضاف ان "مجاميع مسلحة تتكلم باسم احزاب وشخصيات كوردية، وتحاول بسط السيطرة على الاراضي ومصادرتها، لكن لا يمكن ان تصادر اراضي الاباء والاجداد بهذه السهولة". 

ويؤكد المعتصمون انهم يملكون سند الملكية الذي يثبت عودة تلك الاراضي اليهم منذ العهد العثماني، مشيرين الى انه لم تقم اي جهة الى الان باعادة الاراضي على الرغم من اصدارهم لوثائق ملكية لتلك القطع مؤخراً.

وتقع القسم الأكبر لتلك الاراضي في معسكر خالد وطريق تكريت وقطاعي 39 و63، ويقول المعتصمون انه تم تدمير اكثر 600 منزل تابع للتركمان في السابق بالمحافظة.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب