المجلس الوطني الكوردي يوضح لرووداو أسباب عدم مشاركته في الحكومة السورية المؤقتة

13-07-2016
آزاد جمكاري
الكلمات الدالة المجلس الوطني الكوردي سوريا الحكومة المؤقتة
A+ A-

رووداو - أربيل

اجتمعت أحزاب المجلس الوطني الكوردي في مدينة القامشلي (قامشلو) بكوردستان سوريا، بغية تحديد موقفهم من تشكيل الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية حكومة مؤقتة برئاسة جواد أبو حطب دون مشاركة الكورد.

وقال مسؤول المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي، محسن طاهر، لشبكة رووداو الإعلامية، اليوم الأربعاء، إن "المجلس الوطني الكوردي قرر عدم المشاركة في الحكومة السورية المؤقتة برئاسة جواد أبوحطب".

وتحدث طاهر عن الأسباب التي دفعت المجلس الوطني الكوردي إلى عدم المشاركة في الحكومة السورية المؤقتة التي صادق على تشكيلها الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، قائلاً: إنها تتلخص في "عدم انسجام التوزيع مع نسبة الكورد في كوردستان سوريا".

وأضاف طاهر، أن "الائتلاف الوطني تجاهل ممثلي المجلس الوطني الكوردي، ولم يتم التنسيق معهم قبل الإعلان عن التشكيلة الحكومية الجديدة"، مشيراً إلى أن "رئيس الحكومة الجديدة أبو حطب له مواقف سلبية وعنصرية ضد القضية الكوردية".

وأوضح مسؤول المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي، أن "المجلس الكوردي قرر مقاطعة حكومة جواد أبو حطب، ولن يشار ك في حكومته رغم تخصيص الائتلاف لمنصب نائب رئيس الحكومة للشؤون الإقتصادية، ونائبين لوزارتين للكورد".

وصادق الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية على تشكيلة الحكومة المؤقتة، برئاسة جواد أبو حطب، بعد حصوله على 54 صوتاً من أصل 98، خلفاً لأحمد طعمة.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب