صالح مسلم: عدم دعوتنا لمفاوضات جنيف 3 غير منصف

13-04-2016
رووداو
الكلمات الدالة صالح مسلم جنيف 3 مفاوضات
A+ A-

رووداو – أربيل

حول عدم دعوة حركة المجتمع الديمقراطي لحضور مفاوضات جنيف 3، قال الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي الكوردي، صالح مسلم، إن هذا الإجراء "لا ينصفنا".


وكتب مسلم مقالاً لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، انتقد فيه لجنة الأمم المتحدة الخاصة بتسوية الأزمة السورية، لعدم دوعتهم لحضور مفاوضات جنيف.

وأضاف الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي في مقاله بالقول: "إذا كان الهدف هو تحقيق الديمقراطية في سوريا، فإن موقف لجنة الأمم المتحدة المذكور خاطئ، والسبب الأساسي في هذا الظلم الواقع علينا، هو أن تركيا تطالب باعتبار وحدات حماية الشعب الكوردية، وحزب العمال الكوردستاني، كمنظمة واحدة".

وتابع مسلم: "كلتا المنظمتين تقاتلان، ولكن وحدات حماية الشعب لا تقاتل تركيا، بل تقاتل تنظيم داعش بجانب حلفائها من العرب، وبدعم من قوات التحالف الدولي".

وكانت مفاوضات جنيف 3 بين النظام والمعارضة السوريين، لإيجاد حل للأزمة السورية، قد انطلقت في 14 آذار/مارس الماضي، بإشراف الأمم المتحدة عبر مبعوثها إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، بهدف تشكيل حكومة انتقالية في البلاد، وتوقفت في يوم 24 من الشهر نفسه، فيما استؤنفت المفاوضات اليوم الأربعاء.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب