مسعود البارزاني وقائد الحركة الاسلامية يناقشان الوضع السياسي بإقليم كوردستان

13-04-2016
رووداو
الكلمات الدالة مسعود البارزاني الحركة الاسلامية اقليم كوردستان
A+ A-

رووداو- أربيل

اجتمع رئيس اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، مع قائد الحركة الاسلامية الكوردستانية، واعلن عضو قيادة الحركة الاسلامية، انه "تم التباحث حول الوضع السياسي في اقليم كوردستان، وعدد من من القضايا الاخرى".

واجتمع قبل ظهيرة اليوم الأربعاء، 13 نيسان 2016، قائد الحركة الاسلامية الكوردستانية، عرفان علي عبد العزيز، والمتحدث باسم الحزب، عبد الله ورتي، مع رئيس اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، في مصيف صلاح الدين.

وقال عضو قيادة الحركة الاسلامية، محمد خوشناو، لشبكة رووداو الاعلامية، "ان عرفان علي عبد العزيز، وعبد الله ورتي تباحثا مع البارزاني، حول الوضع السياسي في اقليم كوردستان، وعدد من القضايا المشتركة مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني".

 وعلى الرغم من ان الحركة الاسلامية، من اقدم الاحزاب الاسلامية في اقليم كوردستان، لكنها موقعها الجماهيري اقل قوة من الحزبين الاسلاميين الاخرين وهما الجماعة الاسلامية والاتحاد الاسلامي، ولدى الحركة الاسلامية مقعدا واحدا في برلمان كوردستان، كما انها غير مشاركة في حكومة اقليم كوردستان.

وتشكلت الحركة الاسلامية عام 1987 من قبل مجموعة رجال الدين بقيادة الملا عثمان بن عبد العزيز في ايران، لتكون الحركة اول حزب سياسي اسلامي مسلح في اقليم كوردستان رسمياً.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب