المانيا تقدم العلاج الطبي لجرحى البيشمركة

13-01-2015
رووداو
نقل عناصر البيشمركة
نقل عناصر البيشمركة
الكلمات الدالة البيشمركة، المانيا
A+ A-

رووداو ـ دوسلدورف
 
نقل عدد من عناصر البيشمركة الجرحى إلى المانيا، بطائرة خاصة من اربيل مرورا ببلغاريا ثم إلى مطار بينتسينك العسكري ومنه إلى مدينة اولم جنوبي المانيا، لتلقي العلاج، وهم يرقدون حاليا في المستشفى العسكري في جنوبي البلاد.

وحلت طائرة ميدفيك العسكرية الخاصة بالحالات الطارئة في اربيل قادمة من المانيا، وحملت عناصر من البيشمركة اصيبوا جراء انفجار عبوات ناسفة عليهم، وقد تمت تهيئة عجلة خاصة من أجل نقل الجرحى إلى مستشفى عسكري في مدينة شتوتكارت، وقال احد الاطباء، كيرهارد كريمرس "نحن في مركز تراوما اختصاصنا علاج الاصابات البليغة".

وقال الدكتور العسكري في الجيش الالماني، كرستيان شتروبل، الذي كان يتابع حالة البيشمركة الجرحى من على متن الطائرة إن "الوضع الصحي للجرحى أثناء نقلهم كان جيدا، لأن اصاباتهم لم تكن تهدد بفقدانهم الحياة، لذلك انجزت الرحلة الجوية بشكل جيد".
 
وعبر قائد الطائرة الخاصة بسعادته بنقل البيشمركة الجرحى، وتحدث عن العملية قائلا "نفذنا الرحلة الجوية في الليل لتدني نسبة المخاطر، ولم نشعر بأي اشتباكات، حلقنا فوق الغيوم، وكان الوضع في اربيل وبغداد آمنا".

ومن بين جرحى البيشمركة ضباط وعناصر في قوات الاسايش، وعن الاصابات قال طبيب الطوارئ في المستشفى العسكري للجيش الالماني الدكتور ماتياس هيلم إن "الجروح جروح حرب، نعرف عنها عبر المشاركين في الاشتباكات، بعضها جروح جسدية مثل الاصابات جراء التفجيرات أو مضاعفاتها".

بينما قال الدكتور المرافق لقوات البيشمركة، الطبيب العسكري لقوات بيشمركة اقليم كوردستان، محسن محمد رشيد، إن "غالبية الاصابات يتم علاجها في مستشفياتنا في كوردستان، أما الذين لا يمكن علاجهم يجري نقلهم إلى الخارج، ولحسن الحظ سيصل بعض المصابين إلى هذه المستشفى الجيدة في مدينة اولم".

وبالاضافة إلى ارسالها المساعدات العسكرية لقوات البيشمركة كالاسلحة والذخائر، تريد المانيا دعم البيشمركة عبر علاج الجرحى، في الحالات الضرورية، في المستشفى العسكري هناك.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب