عثمان أوجلان: البارزاني لعب دوراً مهماً في ترتيب زيارة مؤسس العمال الكوردستاني بسجن إيمرالي

12-09-2016
رووداو
الكلمات الدالة اوجلان البارزاني تركيا
A+ A-

رووداو – أربيل

تحدث عثمان اوجلان، شقيق مؤسس حزب العمال الكوردستاني عبد الله اوجلان المحتجز، عن زيارته من قبل شقيقهما الأكبر، محمد اوجلان يوم امس الأحد 11-9-2016 بسجن ايمرالي بعد 17 شهراً، مؤكداً انه كان لرئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني دوراً مهماً في ترتيب الزيارة.

وحول الرسالة الجديدة لأوجلان، التي اعلن عنها اليوم الإثنينن في مدينة آمد (ديار بكر) بكوردستان تركيا، والتي دعا فيها مؤسس حزب العمال الكوردستاني المعتقل منذ 17 عاماً، الى استئناف عملية السلام، قال عثمان اوجلان ان الزيارة التي تمت يوم امس مهمة، مضيفاً انه كان في السابق ايضاً دعوات من هذا القبيل، لكن جناحاً داخل العمال الكوردستاني متمثلاً بالتيار اليساري بزعامة دوران كالكاني وآخراً داخل الحكومة التركية من انصار زعيم حركة الخدمة فتح الله غولن، كانا يعملان على احباط العملية.

وحول التداعيات المتوقعة لرسالة أوجلان، قال "ان السلام توجه استراتيجي وليس وقتياً، كان صوت السلام مكبوتاً منذ فترة بسبب المعارك، لكنه سيعود مجدداً هذه المرة".

وتابع "ان زيارة رئيس اقليم كوردستان، مسعود البارزاني الى تركيا، تمت في وقت مهم جداً، وكانت لها دور" في ترتيب زيارة الى اوجلان في سجن ايمرالي، متابعاً "كان لكل من السادة جلال الطالباني الذي كان لديه مشروع خاص للحل، ومسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني، في السابق دوراً الأمر".

يذكر ان مسعود البارزاني زار العاصمة التركية انقرة في 23-8-2016، تلبية لدعوة رسمية للرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، وعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين الاتراك وكان استئناف عملية السلام في كوردستان تركيا وتركيا احد المحاور الرئيسية في الاجتماع.

وقال رئيس اقليم كوردستان في مؤتمر صحفي من أنقرة "ان عملية السلام في تركياً مهمة جداً، على الرغم من انه يبدو انها تحتاج لوقت أطول، لكننا لم نفقد الأمل، وسنستمر في جهودنا، حدثت الكثير من الأمور المؤسفة في الفترة الماضية، لكننا نأمل ان يأتي يوم تستأنف فيه عملية السلام من جديد".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب