قوات سوريا الديمقراطية: نعلن إلتزامنا بإتفاق الهدنة بين الولايات المتحدة وروسيا

12-09-2016
شونم عبدالله خوشناو
الكلمات الدالة قوات سوريا الديمقراطية هدنة سوريا روسيا الولات المتحدة
A+ A-

رووداو – أربيل

اعلنت قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب عمادها، اليوم الإثنين، 12 أيلول، 2016، إلتزامها بإتفاق وقف اطلاق النار المبرم بين الولايات المتحدة و روسيا، مؤكدة انها تثمن الجهود الدولية التي تهدف إلى إيجاد حل سياسي في سوريا.

وقال الناطق الرسمي بإسم قوات سوريا الديمقراطية، العقيد طلال علي سلو، في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الاعلامية، "جاء الإعلان عن الهدنة التي تقررت بين الولايات المتحدة الأمريكية و روسيا، والتي تتضمن وقف الأعمال القتالية عبر جهود دبلوماسية دولية لتكون مقدمة للدفع بالحل السياسي للأزمة السورية وبدء مرحلة جديدة".

وعبر سلو عن أمله في "أن تسفر هذه الهدنة عن نتائج أفضل من سابقاتها".

وتابع "لأن هذا الإتفاق يهدف إلى تهيئة الظروف الملائمة لانطلاق عملية سياسية ذات مصداقية وتحجيم العنف وإيصال المساعدات الإنسانية للسوريين في المناطق المحاصرة، لذا نعلن نحن في قوات سوريا الديمقراطية إلتزامنا بالإتفاق المبرم بين الولايات المتحدة الأمريكية و روسيا".

وشدد على "إننا نثمن الجهود الدولية التي تهدف إلى إيجاد حل سياسي في سوريا ينهي المآسي والويلات التي يعاني منها شعبنا".

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، يوم الجمعة الماضي، توصله مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، إلى اتفاق بشأن خطة لوقف إطلاق النار في سوريا، تبدأ اعتباراً من ساعات المساء من يوم الاثنين، الموافق أول أيام عيد الأضحى.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب