عائلة فقدت ثلاثة شهداء لرووداو: نتمنى أن لا تضيع دماؤهم هدراً

12-09-2016
رووداو
عائلة الشهيد رزكار محمد أمين
عائلة الشهيد رزكار محمد أمين
الكلمات الدالة عيد الأضحى شهداء السليمانية
A+ A-

رووداو – السليمانية

تقوم العائلات التي فقدت أحد افرادها حديثاً صباح يوم العيد بزيارة القبور، ووضع الزهور عليها، كنوع من التقاليد المعروفة بدلاً من طهي الطعام الخاص بالعيد كما هي عادة اهالي اقليم كوردستان.

وبسبب المعارك التي تخوضها قوات البيشمركة مع مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش، فإنه يكاد لا يخلو بيت من عزاء مستمر على عزيز مفقود وجروح سكانه لم تندمل بعد.

وزارت مراسلة شبكة رووداو الاعلامية، شادية رسول، احد المقابر في مدينة السليمانية، وتحدث مع احدى العائلات التي فقدت ثلاثة شهداء، التي أكدت انها تتمنى ان لاتضيع دماء هؤلاء الشهداء هدراً.

وقالت عقيلة الشهيد رزكار محمد أمين، الذي استشهد في 29-5-2016 بمحور الخازر، لشبكة رووداو الاعلامية، انها سبق ان فقدت اثنين من اخوتها في سبيل الدفاع عن ارض كوردستان، مضيفة "جئنا الى قبره لنهنئه بالعيد، لدينا أمنية واحدة، وهي ان لا تضيع دماء الشهداء هدراً".

وتابعت "ان الشهيد رزكار ترك وراءه عددا من اليتامى، كما ان هناك المئات من الأطفال الآخرين الذين فقدوا اباءهم، لأنهم افتدوا بانفسهم من اجل الوطن".

من جانبها، قالت شقيقة الشهيد رزكار محمد أمين، لرووداو انها تدعو السلطات المعنية بالالتفات الى اوضاع ذوي الشهداء ومساعدتهم.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب