جان ايف لودريان للبارزاني: الإرهاب عدو مشترك للجميع

12-04-2016
رووداو
الكلمات الدالة لودريان مسعود البارزاني فرنسا الارهاب
A+ A-

رووداو- أربيل 

اعلن وزير الدفاع الفرنسي، جان ايف لودريان، ان استعادة سنجار من قبل قوات البيشمركة انجاز بطولي، واثر بشكل كبير على الراي العام العالمي والفرنسي، مضيفا ان "الارهاب هو عدو مشترك للجميع".

واستقبل رئيس اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الثلاثاء، 12-4-2016، وزير الدفاع الفرنسي، جان ايف لودريان، والوفد المرافق له، المؤلف من السفير الفرنسي لدى العراق، مارك باريتي، والقنصل العام الفرنسي في اربيل، الين غيبرات، وعدد من مستشاري ومسؤولي وزارة الدفاع.



 وقال الوزير الفرنسي، ان دحر داعش وتحرير الاراضي وخاصة سنجار من قبل بيشمركة كوردستان كان انجازا بطوليا، واثر بشكل كبير على الراي العام العالمي والفرنسي.

واضاف بيان الاجتماع، ان وزير الدفاع الفرنسي اشار الى ان الارهاب عدو مشترك للجميع، وانه تسبب بالاذى لهم في اوروبا، لافتا الى ان "فرنسا تتفهم جيدا تحديات مشاكل اقليم كوردستان، والازمة الاقتصادية".

وأكد على استمرار بلاده في دعم اقليم كوردستان ومساعدة البيشمركة، ومشاركتها في معركة استعادة الموصل في اطار التحالف الدولي.



وتحدث الوزير عن المساعدات التي تنوي فرنسا تقديمها للبيشمركة في المستقبل مؤكدا، انه سيطلع الرئيس الفرنسي، فرانسوا اولاند، على الوضع الميداني للحرب، وتحديات اقليم كوردستان، وتوجهات البارزاني حول مجمل المشاكل.

في المقابل، شكر مسعود البارزاني، الشعب والرئيس والحكومة الفرنسية، التي تدعم شعب كوردستان والبيشمركة، وكذلك شكر الفريق العسكري الفرنسي الذي يساعد البيشمركة عبر تدريبها وتقديم الاستشارات اليها.

وتحدث البارزاني عن الوضع الميداني في جبهات القتال وعملية استعادة سنجار، مضيفا ان احداث باريس وبروكسيل الارهابية واعتداءات الارهابيين على كوردستان، ادلة واضحة على ان الارهاب تهديد على جميع الدول، وان مواجهته تتطلب جهود جميع الاطراف في المجتمع الدولي، وتابع "ان كسر اسطورة داعش على يد البيشمركة امر محل فخر".



وحول الاستعدادات لعملية استعادة الموصل، اكد رئيس اقليم كوردستان، انه من اجل منع تكرار الكوارث، وطمأنة المكونات القومية والدينية والمذهبية في محافظة نينوى، يجب الاتفاق وايجاد خطة سياسية دقيقة بين الاطراف والمكونات.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب