محافظ كركوك: من يعارض حفر خنادق للبيشمركة.. فليذهب الى داعش

12-01-2016
زياد الحيدري
زياد الحيدري
الكلمات الدالة نجم الدين كريم، خندق، كركوك
A+ A-

رووداو - اربيل

ترأس محافظ كركوك، نجم الدين كريم، اليوم الثلاثاء، إجتماعا موسعا للجنة الأمنية العليا في كركوك، وأستنكر "الأصوات الشاذة التي صدرت من بعض من "يدعي العمل السياسي" بشأن خنادق البيشمركة، مبينا بأنها عديمة القيمة".

وأضاف كريم، ان "أصحاب تلك الأصوات ما كان لهم أن يتنقلوا ويتكلموا بحرية وأمان لولا تضحيات قوات البيشمركة"، مبينا أن "الخنادق وسيلة دفاعية معتمدة من قبل مختلف القوات التي تخوض الحروب، حتى ان النبي صلى الله عليه وسلم قد قام بحفر الخندق ضد أعداء الإسلام، ونحن في هذه الأيام نواجه أبشع مجموعة إرهابية يشهدها العالم".

وتابع، "أن الاصوات التي تعارض حفر خنادق بين قوات البيشمركة وبين "الإرهابيين" للمحافظة على ارواح المواطنين، وعلى قواتنا الأمنية، فليذهبوا الى المناطق التي يسيطر عليها داعش".

يذكر ان محافظ كركوك، قد أعلن يوم أمس، عن مشروع الخندق الذي شرع اقليم كوردستان بحفره مؤخرا، بانه من ضمن الاجراءات العسكرية لمواجهة تنظيم داعش، فيما بين انه يحق لقوات البيشمركة حفر الخنادق لتامين نفسها ومنع أي تقدم أو تسلل لتنظيم داعش.

وقال كريم في بيان، على هامش اجتماعه مع رؤساء الدوائر الخدمية، اطلعت عليه شبكة رووداو الاعلامية، ان "حفر الخنادق هي ضمن إجراءات عسكرية لمواجهة تنظيم داعش ومن حق القوات حفر الخنادق لتأمين نفسها وحماية المدن من الارهابيين ومنع أي تقدم أو تسلل، "مشيرا الى أنه "على تلك الخنادق سالت دماء كثيرة لقوات البيشمركة لحماية كركوك وأهلها ودرء خطر داعش عنها".

وأضاف كريم، "نحن ندعم ونساند كل الخيارات والإجراءات التي تقوم بها البيشمركة، "مبينا انها " تضمن الامن والاستقرار، وأثبتت فاعليتها في حماية أهالي كركوك جميعا".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب