الطالب الكوردي الذي طلب منه إنزال علم إقليم كوردستان في مصر يتحدث لرووداو

12-01-2016
رووداو
الكلمات الدالة الطالب الكوردي، علم اقليم كوردستان
A+ A-

رووداو - اربيل

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأكاديمي مصري في كلية الآداب بجامعة المنصورة، يطلب من الطالب الكوردي، كاروان صديق، أن يرفع علم العراق كونه علم الدولة التي يحمل جنسيتها بدلاً من علم اقليم كوردستان قائلا له: "لن نقبل بتقسيم العراق".

لكن الطالب الكوردي قال لشبكة رووداو الإعلامية "لن ارفع العلم العراقي حتى إذا قمت بتقديم رسالة الماجستير لعشر مرات أخرى".

وأضاف صديق، "ليس لدي اي إستعداد لرفع العلم العراقي فوق رأسي، فقد طلب مني ان ارفع العلم العراقي بدلا من علم اقليم كوردستان الذي قد رفعته اثناء مناقشتي لرسالة الماجستير، والتي كانت عن كيفية تعامل الإعلام الإلكتروني الكوردي مع قضايا الإرهاب، والذي إعتمدت فيه كثيرا على شبكة رووداو الإعلامية، فقد قام أحد الحاضرين بإنزال علم اقليم كوردستان بعد طلب الاستاذ، إلا انني لم اقبل ان يزيحوا علم كوردستان الذي كان موجودا امامي على الطاولة".

وتابع صديق، "إنني أتعجب من تصرف هذا الاستاذ، الذي قام بنشر هذا المقطع من الفيديو بعد مرور سنة على هذه الواقعة، فقد فعل ذلك لكي يتفاخر بنفسه أمام العرب الشوفينيين، وأتوجه من خلالكم بالشكر للسيدة شيرين فؤاد معصوم لموقفها النبيل ودفاعها عني".

ونشرت النائب عن كتلة ارادة حنان الفتلاوي المقطع على صفحتها في موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، وعلقت عليه بالقول "استاذ مصري شريف يوجه صفعة قوية لطالب كوردي شوفيني عنصري"، مضيفة "المهم النتيجة أنزل العلم وهو ممنون...".

وردت عليها ابنة رئيس الجمهورية، شيرين فؤاد معصوم، قائلة "د.حنان لقد رأيت ما نشرته بالصدفة، أنا لا ارى بأن الطالب الكوردي شوفيني بل إنسانا فخورا بعلمه وبقوميته، احيانا الأعلام تمثل قومية وليس بالضرورة بلدا، اسكوتلندا وويلز مثلا لديهم أعلامهم ولكن هذا لا يعني بأنهم ليسوا جزءا من المملكة المتحدة".

واعتبرت ابنة رئيس الجمهورية في تعليقها الذي نشر على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي أن "الاستاذ المناقش هو الشوفيني، والشوفيني الاكبر هو من يستمتع بإهانة انسان لا ينتمي إلى عرقه".

وفي المقابل، ردت الفتلاوي عليها بالقول "مؤسف أن تكتب هذا الكلام ابنة فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق وليس كوردستان.. وإذا اردت أن اطبق كلامك الغريب؛ فهل يستحق أن يجلس على كرسي رئاسة العراق العربي شخص كوردي؟".

ونعتت الفتلاوي الكورد بصفات غير لائقة، قائلة "والله اشفق عليكم.. مرضى بمرض مزمن امه العنصرية الكوردية ولن تشفوا منه.. لا ادري لماذا يلازمكم هذا الشعور بالنقص فإنتم بشر مثل كل البشر".

ويعرف عن حنان الفتلاوي النائبة عن حركة الارادة، تهجمها المتواصل على الكورد منذ كانت تنتمي لائتلاف دولة القانون، الذي يتزعمه نوري المالكي.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب