منسق التحالف الدولي جون الن يصل اقليم كوردستان

12-01-2015
رووداو
الكلمات الدالة البارزاني، الجنرال آلن
A+ A-

رووداو- اربيل

عقد ممثل الرئيس الامريكي باراك اوباما للتحالف الدولي، جون آلن، اجتماعا مع مع رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني في اربيل اليوم الاثنين.

وحضر اللقاء نائب مسؤول الخارجية الامريكية بريت مكغورك، والسفير الامريكي لدى العراق ستيوارت جونز، والقنصل الامريكي العام في اربيل جوزيف بينينكتون، وعدد من المستشارين العسكريين الامريكيين القادمين برفقة الجنرال آلن.

وذكر بيان لرئاسة الاقليم، أن آلن هنأ البارزاني بالانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة في مناطق ربيعة وزمار وسنجار، مثمنا الدور الشجاع لقوات البيشمركة.

ونقل البيان عن آلن قوله إن "هناك احتراما في العالم كله لصمود شعب كوردستان وبطولة قوات البيشمركة في مواجهة الارهابيين، بالاضافة إلى حماية واحتضان مئات الآلاف من النازحين الذين تركوا منازلهم وممتلكاتهم بسبب تهديدات الارهابيين".

واعتبر آلن أن "كوردستان أصبحت لها مكانة وصيتا عاليا في العالم، وهذا مكسب مهم".

وأضاف أن "البيشمركة أفشلت اسطورة داعش"، مؤكدا أن بلاده ستقدم المزيد من الدعم لاقليم كوردستان، وأنها ستحث الدول الاخرى على ذلك".

من جهته، تحدث البارزاني عن كيفية ظهور وتنامي داعش في غربي العراق، مشيرا إلى أن "أحداث باريس أظهرت بكل وضوح أن الارهاب تهديد عالمي ويستهدف جميع الجهات، ولا يمكن محاربته من الناحية العسكرية فقط، بل يجب محاربته سياسي وفكريا، ويجب أن تواجه كل الجهات هذا التهديد بجدية".

وتباحث الجانبان حول الوضع الميداني في القتال ضد داعش، واحتياجيات قوات البيشمركة، وكيفية زيادة التنسيق بينها وبين قوات التحالف.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب