وزيرة الدفاع الالمانية تتفقد مستشاري بلادها العسكريين في اربيل

12-01-2015
رووداو
الكلمات الدالة وزيرة الدفاع الالمانية
A+ A-

رووداو - اربيل

تفقدت وزيرة الدفاع الالمانية، اورسولا فون دير لاين، الاثنين، مستشاري بلادها العسكريين في مركز تدريب قوات الزيرفاني في مدينة اربيل، أثناء انشغالهم بتدريب قوات البيشمركة.

ووصلت فون دير، العاصمة العراقية بغداد في (11/1/2015) قادمة من العاصمة الاردنية عمان، ثم اجتمعت مع رئيسي الجمهورية ومجلس النواب فؤاد معصوم وسليم الجبوري، ورئيس اركان الجيش العراقي بابكر زيباري.

ووفقا للمعلومات المتوافرة من وزارة الدفاع الالمانية التي نقلت عن الوزيرة فان دير، فإنها أبلغت بغداد بأن غالبية المساعدات المقدمة من بلدها هي للبيشمركة، مضيفة "كان من المهم لي أن اوضح لبغداد أن المانيا ستركز على اقليم كوردستان في مساعداتها المقدمة في اطار الحرب ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية".

ولدى لقائها مع رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني في اربيل، قالت فون دير إن "ألمانيا تنظر بعين الإعتبار والإحترام والتقدير إلى قوات البيشمركة التي تقاتل داعش نيابة عن العالم المتحرر بأسره وزادت من قيمتها ووزنها، وأن تصدي البيشمركة لهذه القوة الإرهابية كانت مؤثرة، كما اثبتت البيشمركة بأن داعش ليست تلك القوة التي لا يمكن دحرها أو القضاء عليها".












تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب