مدينة "سري كانيه" بكوردستان سوريا تطوف على مياه الصرف الصحي!

10-08-2016
رووداو
مدينة "سري كانيه" بكوردستان سوريا تطوف على مياه الصرف الصحي!
مدينة "سري كانيه" بكوردستان سوريا تطوف على مياه الصرف الصحي!
الكلمات الدالة كوردستان سوريا سري كانيه الصرف الصحي
A+ A-

رووداو – أربيل

هنا مدينة "سري كانيه" التابعة لمحافظة الحسكة بكوردستان سوريا، أولى مدن المحافظة التي شهدت اشتباكات مسلحة، حيث اجتمعت الأسباب لزيادة دمار المدينة وفقرها، إذ باتت بناها التحتية قيد الانهيار، كان السبب الأول في ترهلها القصف والاشتباكات التي شهدتها المدينة لفترات طويلة، وثانيها عدم كفاءة شبكات الصرف الصحي.

ويقول أحد المواطنين في المدينة، لشبكة رووداو الإعلامية: "ليس بمقدورنا إعادة ترميم مدينة بأكملها، فهذا الأمر يحتاج إلى ميزانية كبيرة، فحتى النظام عندما كان في أوج قوته هنا لم يكن على استعداد لصرف 950 مليون ليرة سورية لهذا الغرض، وقد ناشدنا المنظمات الدولية بتقديم المساعدة في هذا الإطار، ونحن بدورنا مستعدون لتقديم الدراسات اللازمة لذلك".

وتعاني المدينة حتى ما قبل بدايات الحرب السورية، من سوء تمديدات الصرف الصحي التي تسببت بتآكل الكثير من البيوت بسبب انجراف التربة، وزادت الحرب من سوئها، والوعود التي كانت تتحدث عن حل للمشكلة كلها ذهبت أدراج الرياح، والمدنيون فقط هم الخاسرون.

من جهتها تحدثت امرأة من المدينة لرووداو، وقالت: "في كل مرة كانوا يقومون بإصلاحها، كانت تعود لحالتها الأولى، وليس هناك مسار محدد للمياه، لذلك تدخل إلى المنازل أو ركن المباني، مما يتسبب بتآكلها، وقد تعرض منزلي ومنزل ولدي لأضرار كبيرة بسبب المياه، فضلاً عن الرائحة الكريهة التي تمنعنا حتى من النوم".

وقعت العديد من بيوت الفقراء الذين لم يستطيعوا التغلب على المشكلة، وبات أهلها هائمون في الشوارع، والمشاريع التي وعدوا بها وأخذ من أموالهم على أساسها... ما زالت قيد المجهول.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب