عادل باخوان: نتعرض الى ضغوط وتهديدات لالغاء مناظرة "العلمانية والاسلامية"

10-04-2016
رووداو
الكلمات الدالة الملا بختيار علي بابير مناظرة العام
A+ A-

رووداو- أربيل

اعلن احد منظمي مناظرة "العلمانية والاسلامية"، عادل باخوان، بين الملا بختيار وعلي بابير، انهم يتلقون تهديدات، ومحاولات لالغاء المناظرة، مضيفا ان المناظرة ستكون متميزة، وستتم بطريقة سوسيولوجية وعلمية كضدين على اساس علمي حول العلمانية والاسلامية.

ومن المقرر ان تعقد مناظرة في الساعة الرابعة من مساء اليوم الاحد 10-4-2016، بمدينة السليمانية، برعاية اعلامية من شبكة رووداو الاعلامية، بين عضو الهيئة العاملة في الإتحاد الوطني الكوردستاني الملا بختيار، وأمير الجماعة الاسلامية الكوردستانية، علي بابير، تحت عنوان "العلمانية والاسلامية".

وقال باخوان، لشبكة رووداو الاعلامية،  "ستكون المناظرة بين الملا بختيار وعلي بابير مهمة، لان كلاهما شخصية سياسية وفكرية في كوردستان، ولديهما شعبية واسعة، سيتحدثان على اساس علمي وسوسيولوجي حول العلمانية والاسلامية، والديمقراطية وخطواتها".

واضاف "تتوصل المناظرة الى نتائج واهداف علمية واجتماعية، ولا يمكن ان تكون امرا روتينيا، وينتظر ان تحقق المناظرة هذه الاهداف، وانا كباحث اجتماعي استطيع ان استفيد منها كثيرا، ما حصل سابقا لم تكن مناظرة، بل لم تتجاوز كونها حوارات صحفية، لكن المناظرة بين السيد الملا بختيار والاستاذ علي بابير ستكون مناقشة علمية".

واشار باخوان، الى انه "نسعى منذ ما يقارب الشهرين لتنظيم وعقد هذه المناظرة لتنجح، لكن للأسف هناك محاولات لالغائها الى هذه اللحظة، هناك من يهددنا لاخفاق المناظرة، وصلت التهديدات الى درجة المساس بحياتنا الشخصية".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب