محافظ الانبار: اسم العراق اليوم اصبح يقترن بالفشل بكل شيء

10-01-2016
شيماء محمد
الكلمات الدالة ملتقى المحافظات صهيب الراوي اربيل
A+ A-

رووداو – اربيل 

أعلن محافظ الانبار صهيب الراوي، الاحد، أن اسم العراق اليوم "يقترن بالفشل في كل شيء"، محذرا من حلول كوارث جديدة غير تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الراوي خلال الملتقى التشاوري الثاني لمحافظات نينوى وصلاح الدين والانبار المنعقد في اربيل، بحضور محافظي تلك المحافظات ورؤساء واعضاء مجالسها.

وقال الراوي في كلمته إنه "منذ عام 2003 والسنة في العراق يسيرون من فشل الى فشل ومن كارثة الى اخرى"، مبينا أن "البيت السني تطغى عليه الفوضى العارمة وتناحرات ومناكفات لا تنتهي".

وأضاف "في محافظتنا اليوم لدينا مجتمع متعسكر وشبابنا اما مذبوح لانه واجه داعش او ذباحا يقف على جثث قد قام بقطع رؤوسها او صورة أخرى تقدمه وهو يفكك العبوات ناسفة او صورة له وهو يدفن اهله واصدقائه وهذه هي احاديثنا على مدار الساعة".

وأوضح محافظ الانبار أن "اسم العراق اليوم اصبح يقترن بالفشل في كل شيء"، محذراً انه في حال بقاء الحال كما هو عليه فإن "الأيام المقبلة ستحمل علينا كوارث جديدة غير داعش".

وافتتح رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، الملتقى التشاوري الثاني لمحافظات نينوى وصلاح الدين والانبار في اربيل صباح اليوم، ويركز الملتقى على سبل التعاون في التصدي للارهاب، واستكمال استعادة المحافظات الثلاث من قبضة داعش، والحرص على تجنيب المدنيين الابرياء مخاطر العمليات العسكرية.

كما سيبحث الملتقى آليات التعاون والتنسيق لاعمار المحافظات الثلاث، وتحقيق التكامل الاقتصادي وتشجيع المستثمرين لتحقيق التنمية، فضلا الوقوف على معاناة النازحين والسعي لحل مشكلاتهم واغاثتهم وكيفية تذليل الصعاب التي تواجههم.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب