سيطرة بركان الفرات ووحدات حماية الشعب على بلدة عين عيسى

09-07-2015
عمر كالو
عين عيسى
عين عيسى
الكلمات الدالة عين عيسى داعش بركان الفرات
A+ A-

رووداو - كوباني

قال مراسل شبكة رووداو الاعلامية اليوم الخميس، انه بعد هجوم مجموعة من مسلحي تنظيم داعش يوم الاثنين الماضي على بلدة بوزاني (عين عيسى) في جنوب منطقة كري سبي (تل ابيض)، تمكن مقاتلو وحدات حماية الشعب وقوة بركان الفرات من استعادة السيطرة امس على البلدة.


واضاف المراسل انه بعد يومين من الاشتباكات العنيفة بين قوات غرفة عمليات بركان الفرات ومقاتلي وحدات حماية الشعب من جهة ومسلحي تنظيم داعش من جهة اخرى، داخل مدينة عين عيسى جنوبي منطقة تل ابيض في كوردستان سوريا، تمكن بركان الفرات والوحدات وبمساندة من طائرات التحالف الدولي، من استعادة السيطرة على البلدة من ايدي مسلحي داعش بالكامل، وقتل العشرات من المسلحين، فضلا عن مقتل 10 من مقاتلي بركان الفرات والوحدات.

وێنەی دە شەڕڤانی شەهیدی ریزەکانی یەكینەكانی پاراستنی گەل YPG

وأعلنت وحدات حماية الشعب (YPG) أن "العشرة استشهد سبعة منهم في المشيرفة بمحافظة الحسكة، ومقاتل في الحسكة، ومقاتل في المبروكة، ومقاتل في قضاء بوزاني (عين عيسى)"، وأن "ثمانية منهم من اهالي كوردستان تركيا، والتاسع شهيد من بلدة سري كانيي في كوردستان سوريا"، بينما "استشهد ريبين شورش وهو من اهالي السليمانية في الحسكة في 27 ايار الماضي".

وتقع بلدة بوزاني (عين عيسى) حوالي 80 كم جنوب شرق كوباني، وتعد من اولى البلدات التي سيطرت عليها الوحدات الكوردية وبركان الفرات في الـ 23 من شهر حزيران، وقام مسلحو تنظيم داعش بالهجوم مرة اخرى عليه الاثنين الماضي.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب