محافظو العراق يتفقون على عقد مؤتمر سنوي في السليمانية

09-06-2015
رووداو
الكلمات الدالة بلاتفورم السليمانية
A+ A-

رووداو – اربيل  

اتفق ممثلو المحافظات العراقية المشاركين في منبر (بلاتفورم السليمانية)، على عقد مؤتمر سنوي في مدينة السليمانية لتدارس القضايا والتطورات الاقتصادية والاستثمارية وتنسيق المواقف بين جميع المحافظات.

وكان رئيس حكومة اقليم كوردستان، نيجرفان البارزاني، افتتح الاحد (7/6/2015) اعمال منبر (بلاتفورم السليمانية) الذي يستمر ليومين لبحث المشاكل الاقتصادية والاجتماعية في العراق، في اول مؤتمر من نوعه في البلاد يحضره ممثلين عن جميع المحافظات.

وقال محافظ ذي قار، يحيى محمد باقر الناصري، على هامش الاجتماع الذي عقد في ديوان محافظ السليمانية أمس الاثنين، وحضره وكيل وزير الدولة لشؤون المحافظات في الحكومة الاتحادية جمال الدين محمد ان "اعمال جلسة اليوم الثاني تناولت جملة من القضايا الاقتصادية والاستثمارية في المحافظات العراقية وبحثت الافاق المستقبلية لتطورها ".

واضاف الناصري ان "ممثلي المحافظات العراقية اتفقوا على تنظيم مؤتمر او ملتقى سنوي في شهر ايار من كل عام بمحافظة السليمانية لتدارس القضايا والتطورات الاقتصادية والاستثمارية بحضور وفود رسمية رفيعة المستوى من  جميع المحافظات العراقية ".

وأشار إلى ان المؤتمر السنوي المتفق على عقده في السليمانية "سيكرس اعماله لبحث القضايا التي تخص المحافظات ويعمل على تنسيق المواقف بصددها".

وأبدى دعم محافظة ذي قار لـ"جميع التوجهات الهادفة لترسيخ العلاقات بين محافظات العراق، ولاسيما في مجال تبادل الخبرات والتجارب والافكار والرؤى التي تتعلق بحاضر ومستقبل ابناء المحافظات العراقية".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب