الاتحاد القومي الديمقراطي الكوردستاني يزور مقاطعة الجزيرة

09-05-2015
الكلمات الدالة مقاطعة الجزيرة الاتحاد القومي الديمقراطي حزب العمال الكوردستاني
A+ A-

رووداو – القامشلي

 زار السكرتير العام للاتحاد القومي الديمقراطي الكوردستاني (YNDK)، غفور مخموري، على رأس وفد لحزبه، مقاطعة الجزيرة، وذكرت مواقع اعلامية تابعة لحزب العمال الكوردستاني (PKK) أن مخموري أعرب عن دعمه لمقاطعة الجزيرة.


ووفقا لمواقع اعلامية تابعة لـ(PKK)، فقد دخل وفد من الاتحاد القومي الديمقراطي الكوردستاني، برئاسة غفور مخموري، إلى كوردستان سوريا عبر معبر سيمالكا في السابع من ايار مايو الجاري، في زيارة استغرقت يوما واحدا اجتمع خلالها مع الحاكمين المشتركين لمقاطعة الجزيرة هدية يوسف وحميدي دهام هادي، للتعبير عن دعمه للإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة.

وتشكلت مقاطعة الجزيرة في غربي كوردستان (كوردستان سوريا) من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) واحزاب اخرى حليفة، ولم يتم الاعتراف بها حتى الآن من قبل أحزاب المجلس الوطني الكوردي في سوريا، والاحزاب الاخرى في كوردستان سوريا، كما لم يتم الاعتراف بها من قبل حكومة اقليم كوردستان.

وقالت الحاكمة المشتركة لمقاطعة الجزيرة هدية يوسف، لدى استقبالها الوفد، إن "هناك عددا كبيرا من الأحزاب الكوردية في غربي كوردستان تركيا تدعم مقاومة غربي كوردستان، وعلى الجميع الوقوف إلى جانب هذه الثورة، لأن انتصار غربي كوردستان هو انتصار الشعب الكوردي في جميع أجزاء كوردستان".

فيما قال غفور مخموري إن "لغربي كوردستان حقا على الجميع، لأنها كانت إلى جانب كل أشقائها في كل ثورة ومقاومة وقدمت العشرات من الشهداء في جميع أجزاء كوردستان، وحان الوقت لأن ينضم الجميع إلى ثورة غربي كوردستان (كوردستان سوريا) من أجل حماية روج آفا وتحقيق الحرية والعدالة”.

وتأسس الاتحاد القومي الديمقراطي الكوردستاني (YNDK)، في نوروز عام 1995 من قبل حزب العمال الكوردستاني، ليصبح فرعا له في اقليم كوردستان، وبعد أقل من عام انفصل غفور مخموري ورفاقه عن الفرع باسم (YNDK) – رئاسة الجنوب، ثم حاول الـ(PKK) أن يغتال غفور مخموري في مدينة اربيل، إلا أن مخموري نجا من المحاولة لكنه اصيب خلالها، وبعد استعادة اربيل من قبل الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اغتيل الدكتور سيرواني سكرتير جناح (YNDK) التابع لـ(PKK)، وهكذا انتهت عائدية (YNDK) لـ(PKK).


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب