الفصائل الاسلامية المسلحة تطالب بالدعم للهجوم على حي الشيخ مقصود مجدداً

09-04-2016
رووداو
الكلمات الدالة الشيخ مقصود حلب سوريا
A+ A-

رووداو - أربيل

جرت اشتباكات متقطعة، ظهر اليوم السبت، بين قوات حماية الشعب وبعض الفصائل الاسلامية المسلحة، في حي الشيخ مقصود ذو الغالبية الكوردية بمدينة حلب،وجراء ذلك اصيب ثلاثة مدنيين بجراح خطيرة وتم نقلهم الى المشفى الميداني التابع لمنظمة هلال الاحمر الكوردي بالحي .

وقال الاعلامي نضال حنان في اتصال هاتفي مع شبكة رووداو الاعلامية "يشهد الحي اشتباكات متقطعة في كافة المحاور الشرقية والغربية الشمالية يتخللها قصف بالقذائف و اسطوانات الغاز على الحي".

واضاف حنان "هناك تسريبات عن طلب مؤازرة من قبل الفصائل المسلحة من مناطق ادلب، الى جانب تسريبات بقدوم عناصر استخبارات تركية لدعم هذه الفصائل التي تشير الوقائع الى اصابتها بالوهن و الاضطراب بعد صدور بيانات متضاربة حول المسؤولية عن قصف الحي".

وعن مدى صحة نبأ استشهاد يوسف أيسو احد قادة جبهة الاكراد في المعارك التي تجري في حيي الاشرفية وشيخ مقصود اكد الاعلامي لـ رووداو استشهاد يوسف أيسو احد ابرز قادة جبهة الاكراد يوم امس الجمعة في معركة حي الاشرفية القريب من شيخ المقصود .

واشار الى ان السكان المحليين الذين يقطنون في الحي يعانون من صعوبة الحياة نتيجة عجزهم عن التحرك وتأمين الاحتياجات والمتطلبات اليومية.

تجدر الاشارة الى ان حي الشيخ مقصود يتعرض منذ 16 شباط الماضي الى هجمات بالقذائف واسطوانات الغاز من جماعات وفصائل مسلحة معارضة . 


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب