السفير الامريكي ينفي تنفيذ اي غارات بالطائرات المروحية في الحويجة وكركوك

09-01-2016
حسين زنكنة
الكلمات الدالة الحويجة كركوك
A+ A-

رووداو - اربيل

نفى السفير الامريكي لدى العراق ستيوارت جونز، الانباء عن تنفيذ الولايات المتحدة  غارات بالطائرات المروحية في قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك او في المحافظة نفسها.

وقال جونز، في بيان، اطلعت عليه شبكة رووداو الاعلامية، "اريد تهنئة القوات الأمنية العراقية على التقدم الكبير الذي احرزته مؤخرا، في الوقت الذي نعمل فيه جنبا الى جنب لهزيمة داعش وتحرير جميع الاراضي العراقية".

واضاف، ان "الولايات المتحدة الامريكية والتحالف الدولي فخورون بالجهود والمساهمة التي قمنا بها لهزيمة داعش المستمرة من قبل القوات الأمنية العراقية".

واشار جونز، "لقد ظهرت في الفترة الاخيرة تقارير عن حصول غارات امريكية بالطائرات المروحية في الحويجة وكركوك، اقول بهذا الصدد، وكما صرح وزير الدفاع العبيدي والعديد من المسؤولين العراقيين الاخرين ايضا، بأن مثل هذه التقارير عن الغارات عارية تماما عن الصحة".

واكد السفير الامريكي، ان "السيادة العراقية مقدسة ويجب احترامها، وان جميع انشطة التحالف التي يتم تنفيذها في العراق حاليا تجري بالتشاور مع الحكومة العراقية وكذلك الحال سيكون بالمستقبل".

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي قد نفى الثلاثاء الماضي صحة الانباء التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام بالقيام بعملية انزال جوي في الحويجة مؤكدا بان هذا الموضوع هو مدبر ويستهدف غايات معينة.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب