النجيفي والعبيدي يؤكدان على إستكمال خطط تحرير الموصل

09-01-2015
رووداو
الكلمات الدالة العبيدي، النجيفي، الموصل، داعش، مخمور، البارزاني
A+ A-


رووداو – مخمور

أكد وزير الدفاع خالد العبيدي ونائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي، الجمعة، على إستكمال الخطط العسكرية من أجل تحرير مدينة الموصل من سيطرة مسلحي تنظيم داعش.

وقال النجيفي خلال مؤتمر صحفي مشترك، في محور مخمور: أن "التحضيرات العسكرية في المنطقة جيدة، وقوات البيشمركة والجيش العراقي بمساندة أبناء العشائر، يشاركون معاً في تحرير منطقة القيارة، تمهيداً للدخول الى الموصل".

وأشاد النجيفي بقيادة مسرور البارزاني لقوات البيشمركة في محور مخمور، مطالباً في الوقت نفسه "بدعم وتسليح الحشد الشعبي وابناء العشائر للتمكن من الوصول للجاهزية الكاملة من أجل تحرير الموصل".

من جانبه قال وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي: أنه "تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة، من اجل تبادل المعلومات الإستخبارية، وتوحيد الجهود في جبهات القتال ضد مسلحي داعش".

وفيما يتعلق بدعم الحكومة العراقية للبيشمركة، قال العبيدي: "هناك توجه حقيقي الآن من قبل وزارة الدفاع لدعم وتجهيز قوات البيشمركة بالسلاح، لأنها جزء من منظومة الجيش العراقي".

وأكد العبيدي، على ان البيشمركة قوة فعالة في الحرب ضد مسلحي داعش، وأن هناك تنسيقات مشتركة على أعلى المستويات في عملية تحرير مدينة الموصل.

 من جانبه أكد قائد محور مخمور في قوات البيشمركة سيروان البارزاني: أن "هناك غرفة للعمليات المشتركة مع الجيش العراقي، وأن قوات البيشمركة سوف تشارك في تحرير جميع مناطق العراق".

وكان نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي ووزير الدفاع خالد العبيدي، قد وصلا صباح اليوم الجمعة إلى محمور مخمور لتفقد القطاعات العسكرية العراقية وقوات البيشمركة في جبهات القتال.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب