نيجيرفان البارزاني: داعش الإرهابي أساء للإسلام بجرائمه الوحشية المرتكبة باسم الدين

08-11-2016
شونم عبدالله خوشناو
الكلمات الدالة نيجيرفان البارزاني داعش الاسلام البيشمركة الموصل
A+ A-

رووداو - أربيل

أكد رئيس وزراء اقليم كورستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الثلاثاء، 8 تشرين الثاني، 2016، ان تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش، اساء للاسلام بجرائمه الوحشية التي ارتكبها باسم الدين.

وقال نيجيرفان البارزاني، خلال كلمة له القاها اليوم في مؤتمر نظمته وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة اقليم كوردستان حول التعايش: "إننا نجتمع هنا بامان بفضل صمود البيشمركة لأكثر من عامين في مواجهة داعش".

واضاف أن "تنظيم داعش الارهابي اساء للإسلام باعماله الوحشية التي ارتكبها باسم الدين فيما اصبح مقاتلو البيشمركة باخلاقهم وحمايتهم جميع المكونات محل فخر الجميع".

وتابع رئيس حكومة اقليم كوردستان، أن "داعش حول الموصل الى عاصمة لسلطته لكن ستتم استعادة المدينة بأقرب وقت ان شاء الله، ونتساءل هل هناك خطط واتفاقيات لازالة الأجواء التي هيأت لسيطرة داعش على الموصل؟".

ومضى بالقول: "أحيي الجيش العراقي الذي يخوض حالياً الى جانب البيشمركة معارك ضد داعش"، مشيراً الى أن "الارهابيين يشكلون خطراً على العالم ويجب التعاون مع المراكز الدينية الدولية للقضاء عليهم فكرياً"، 

وشدد على أن "حكومة اقليم كوردستان ستواصل محاربة التطرف بالتعاون مع رجال الدين، فأنظار الشعب الكوردي والبيشمركة تتوجه لرجال الدين للقضاء على الفكر المتشدد الذي اصبح سبباً لمقتل المئات ونزوح الالاف في دول المنطقة ونحن لا نريد حدوث حرب طائفية ومذهبية في كوردستان"، لافتاً الى أنه "ليس من المقبول استغلال الاسلام ومنابر المساجد للأغراض الحزبية أو لنشر الافكار المتطرفة وعلينا الحفاظ على التعايش السلمي بين المكونات المختلفة في الاقليم ". 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب