وزير التربية باقليم كوردستان يتعهد بتوزيع رواتب المعلمين قبل بدء العام الدراسي وسط استمرار الإحتجاجات

08-09-2016
رووداو
الكلمات الدالة التربية المعلمون الرواتب
A+ A-

رووداو- السليمانية

تعهد وزير التربية في حكومة اقليم كوردستان، بشتيوان صادق، اليوم الخميس، 8 أيلول، 2016، بتوزيع رواتب جميع المعلمين قبل بدء العام الدراسي الجديد، داعياً المعلمين الى الالتزام بممارسة اعمالهم.

وقال صادق في مؤتمر صحفي عقده اليوم في محافظة السليمانية، وحضرته شبكة رووداو الاعلامية، "أدعو المعلمين الى الصمود، وان لا يتركوا جبهات التدريس مثلما يفعل مقاتلو البيشمركة في جبهات القتال"، مضيفاً "نحن نتفهم معاناة المعلمين، لكننا نحثهم على الدفاع عن جبهات الدراسة".

وأكد "كوزارة التربية فاننا ملتزمون بدعم حقوق المعلمين وسنكون معهم، ولكننا ايضا مع عدم تعطيل العملية الدراسية، بل استمرارها لنكون قادرين على تربية ابنائنا الطلبة".

وتابع "ابلغنا جميع مديريات التربية عبر كتاب رسمي، بمساعدة المعلمين واجراء التسهيلات اللازمة لهم، ووضع ظروفهم بعين الاعتبار، والى جانب ذلك نعمل بجدية لتأمين مستحقاتهم".

واشار الى انه "لا يؤيد اي طرف تعطيل العملية الدراسية ومنه اتحاد المعلمين، لأن هذه مسؤولية كبيرة تتبعها مسؤولية قانونية، ومع ذلك اطمئن المعلمين بأنهم سيستلمون رواتبهم قبل استئناف الدراسة".

واعلن صادق، ان "الدوام الرسمي في المدارس سيبدأ هذا العام في 27-9-2016"، اي بعد 10 ايام من الموعد المعلن سابقاً لبدء العام الدراسي والذي كان في 17-9-2016.

وتزامنت تصريحات وزير التربية، مع تواصل احتجاجات المعلمين في اقليم كوردستان ضد نظام ادخار الرواتب، التي بدأت قبل عدة ايام، مهددين بالاضراب عن العمل بسبب ظروفهم الاقتصادية الصعبة.

ففي السليمانية تجمع عدد من المعلمين، مطالبين بتوزيع رواتبهم قبل حلول عيد الأضحى المبارك، وقال مراسل شبكة رووداو الاعلامية في السليمانية، أركان علي، ان المعلمين المتظاهرين وضعوا خطة عمل لحركتهم الاحتجاجية لما بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك، كما انهم عينوا هيئة للتشاور مع المعلمين الآخرين والاطلاع على مطالبهم.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب