جرحى في اشتباكات بين اهالي طوز والحشد الشعبي

08-05-2015
رووداو
الكلمات الدالة طوز، الحشد الشعبي
A+ A-

رووداو - طوز خورماتو

اصيب اثنان من اهالي مدينة طوزخورماتو ومقاتل من الحشد الشعبي على خلفية نشوب خلافات بين قوات الحشد الشعبي واهالي المدينة.

وقال مدير معاونية أمن طوز خورماتو المقدم فاروق لشبكة رووداو الاعلامية ان "هناك مباحثات بين المتظاهرين الكورد وقوات الحشد الشعبي بوساطة قائد احد افواج الجيش العراقي من القومية التركمانية لتهدئة الاوضاع"، مضيفاً انه بالرغم من استيلاء الطرفين على اليات واسلحة وعدم اعادتها الا ان الوضع يشهد هدوءا، وبانتظار انهائه.

وكانت قوة من الحشد الشعبي اقتحمت احدى الشركات في مدينة طوز أمس الخميس، واعتدت على حارس الشركة ونجله الذي اصيب على اثرها، وبعدها تم الاستيلاء على الية حفر نوع "شفل" بالاضافة الى سيارة.

وتظاهر اهالي طوز خورماتو وقطعوا الشارع العام في المدينة ونشبت اشتباكات بين المتظاهرين والحشد الشعبي، ما أسفر عن جرح اثنين من المتظاهرين وأحد مسلحي الحشد، وأحرق المتظاهرين احدى السيارات التابعة للحشد الشعبي، وتفيد المعلومات التي حصلت عليها رووداو، انه تم ارسال اللواء 26 التابع لوزارة البيشمركة لحماية اهالي المدينة.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أمر بفتح الطريق الرئيسي الرابط بين مدينة طوز وبغداد، الا ان قوات الحشد الشعبي رفضت ذلك، ومنعت قوات تابعة للحشد الشعبي موكب حماية رئيس الجمهورية من دخول مدينة طوز عند احدى نقاط التفتيش قرب أمرلي.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب