اتحاد رجال كوردستان: مقتل 103 رجال في اقليم كوردستان هذا العام

07-12-2015
رووداو
الكلمات الدالة ويسة اتحاد رجال كوردستان
A+ A-

رووداو- كلار

كان حلم ويسه هو انشاء اسرة، لكن حلمه دفن معه، فبعد يوم من اختفائه، تم العثور على جثته في سيارته التي كان عليها اثار رصاص، وبدأت قوات الاسايش وشرطة كرميان، بالتحقيقات للكشف على القاتل، فيما يعتقد اخوه بان ويسه قتل بسبب المال.

عثر على ويسه حسن شاسوار، وهو كاسب (24 عاما) من سكنة قضاء كلار، قبل ظهيرة يوم 23/11/2015 بسيارته في ذات القضاء مقتولا.

اخذ 30 الف دولار

قال غالب حسن شقيق ويسه لشبكة رووداو الاعلامية، انه بقي مع اخيه قبل يوم من الحادث الى الساعة 7:30 مساء، واخبره ويسه حينها "عندي امانة وساوصلها"، لكنه اختفى بعد ذلك، وفي اليوم التالي عثر على جثته في السيارة.

ويقول غالب انه كان مطلعا على عمل اخيه، "باع ويسه منزله بنحو 30 الف دولار يوما قبل الحادث، ووضع المال في السيارة، وبعد العثور على الجثة كانت الاموال مختفية، لهذا نظن انه قتل بسبب ذلك المال، والا فانه لم يكن يعاني من مشكلة اجتماعية، ونحن في انتظار نتائج التحقيقات".

كان يعتزم تكوين اسرة

في اليوم الذي زارت رووداو منزل والد ويسه، كان العزاء منتهيا. غالب الذي كان الحزن على فقدان شقيقه باديا على ملامحه، قال انه كان من المنتظر ان ويسه كان يعتزم تكوين اسرة قريبا، وان يشارك هو في الحفلة، لكن بدلا من ذلك اقام له عزاء.

وبعد عدة ايام من الحادثة، وحتى اعداد هذا التقرير لم يتم القاء القبض على أي متهم بمقتل هذا الشاب، وقال المتحدث باسم مديرية شرطة كرميان، رائد علي جمال قدوري، لرووداو، ان "رصاصة استهدفت ويسه وهو في سيارته، ولهذا السبب فقد حياته"، واضاف "اختفى قبل يوم من العثور على جثته في الساعة 8 ليلا".

وحول شكوك اخيه بانه قتل بسبب المال، قال المتحدث باسم مديرية شرطة كرميان "لم نعتقل أي شخص الى الان، لانستطيع ان نعرف ماهو سبب القتل، لكن التحقيقات مستمرة في الحادثة".

وعلى الرغم ان الموضوع دخل في اطار الحوادث التي تحقق فيها الشرطة، لكن بحسب المعلومات التي حصلت عليها رووداو فان اسايش كرميان بدات التحقيق في الحادث ايضا، وقال الرائد علي قدوري بهذا الخصوص إنه "امر طبيعي، لان الاسايش تحصل احيانا على المعلومات، وتساعدنا، ولهذا فانه بعدما تتوصل الاسايش الى المعلومات الكاملة حول قضية مقتل الشاب، فستحولها الينا".

مقتل 103 رجال هذا العام

اذا كان ما يقوله غالب، بان اخاه قتل بسبب المال صحيحا، فان الحادث هو الثاني من نوعه خلال اسبوعين في اقليم كوردستان، ففي يوم 9/11/2015 اختطف شاب اخر في اربيل وبعد 6 ايام عثر على جثته، واعترف القاتل اثناء التحقيقات بانه قتل الضحية من اجل مبلغ مليون دينار.

وبحسب احصاءات اتحاد رجال كوردستان، التي تلقت رووداو نسخة منها، فان خلال هذا العام قتل 103 رجال، في محافظات اقليم كوردستان.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب