البارزاني: التفرقة القومية والدينية لم ولن تكن من ضمن سياسة إقليم كوردستان

07-11-2016
زياد الحيدري
زياد الحيدري
الكلمات الدالة مسعود البارزاني صالح المطلك
A+ A-

رووداو - اربيل

التقى رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، أمس الأحد، برئيس كتلة الإئتلاف العربي في مجلس النواب العراقي، صالح المطلك، لبحث الحرب على الإرهاب، وعملية تحرير الموصل، ومرحلة ما بعد دحر تنظيم داعش وأوضاع النازحين، فضلاً عن العملية السياسية في العراق.

وقد اكد البيان الصادر من رئاسة إقليم كوردستان، الذي اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، بأن "الجانبان قد بحثا الأنتصارات الأخيرة لقوات البيشمركة والجيش العراقي على جبهات المواجهة مع الأرهاب في محافظة نينوى والمناطق الأخرى واصفين التعاون والتنسيق العسكري المشترك بين البيشمركة والجيش العراقي بالتاريخي "، آملين " القضاء على تنظيم داعش في أسرع وقت، والعمل على إعادة إعمار المناطق المحررة ".
 
كما تطرق الجانبان إلى "مشكلة عودة النازحين والهجوم  الأخير لمسلحي داعش على مدينة كركوك، وقيّما تعاون المواطنين مع المؤسسات الأمنية في المدينة لدحر هجوم التنظيم عالياً".  
 
وبخصوص مسألة النازحين، دعا الوفد الضيف إلى "أتخاذ الأجراءات المناسبة بحق المتهمين والمتورطين بالتعامل مع تنظيم داعش،, وعودة النازحين إلى مناطقهم المحررة بكرامة".
 
وفضلاً عن إشارته إلى المآسي التي تسببت بها هجمات إرهابيي داعش على شعب كوردستان ومكوناته، شدد البارزاني على أن "التهجير والتفرقة القومية والدينية لم ولن تكن من ضمن سياسة إقليم كوردستان بأي شكل من الأشكال "، مشيراً إلى أن" أحتضان شعب كوردستان لمئات الآلاف من النازحين يثبت إيلاء إقليم كوردستان إهمية كبيرة لحياة المدنيين، وعدم قناعته بالتفرقة القومية والدينية".
 
كما بحث الجانبان مرحلة ما بعد تنظيم داعش، والعملية السياسية في العراق، وشددا على "ضرورة حماية حياة وممتلكات المدنيين الأبرياء، وإعادة الثقة بين المكونات ".

وحضر اللقاء، كل من سكرتير المكتب السياسي فاضل ميراني،  وأعضاء المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أزاد برواري ومحمود محمد. 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب