قدامى البيشمركة ينظمون تظاهرة في السليمانية احتجاجاً على تأخير رواتبهم

07-08-2016
رووداو
الكلمات الدالة مظاهرات بيشمركة قدامى السليمانية
A+ A-

رووداو - أربيل

نظم قدامى مقاتلي قوات بيشمركة الاتحاد الوطني الكوردستاني، تظاهرة في محافظة السليمانية، اليوم الأحد، احتجاجاً على تأخر رواتبهم، مشيرين إلى أنهم لم يستلموا سوى ثلاثة رواتب خلال عام.

وقال عضو قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني، شالاو علي عسكري، في مؤتمر صحفي، إن "حكومة إقليم كوردستان حولت جميع رواتب البيشمركة القدامى إلى الوزارات، لكن بيشمركة الاتحاد الوطني الكوردستاني، كانوا ضمن المنظمات، ومع استمرار الازمة الاقتصادية اوقفت الحكومة تمويل تلك المنظمات".

وأضاف، أن "الامر لا يقتصر على رواتب قدامى بيشمركة الاتحاد الوطني الكوردستاني، بل هناك أزمة اقتصادية في إقليم كوردستان، ولا ندرك كيف يتم معالجة المشكلة، لاننا لا نعلم أين هي الأموال".

وأفاد مسؤول جمعية البيشمركة القدامى للاتحاد الوطني الكوردستاني، جميل هورامي، بأن عدداً من مقاتلي البيشمركة القدامى سيزورون رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، لبحث سبل معالجة تأخير الرواتب.

وقال جميل هورامي، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "عدداً من ممثلي بيشمركة ثورة أيلول، سيزورون، اليوم، رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني ، لمعالجة أزمة تأخير الرواتب".

وأضاف، أن "بيشمركة ثورة أيلول عجزوا من زيارة الاماكن الاخرى لحل المشكلة، لذلك قرروا زيارة البارزاني لمعالجة مشكلة تأخير الرواتب".

الجدير بالذكر أن جمعية البيشمركة القدامى هي منظمة أهلية، تأسست عام 2004، وتحتوي على 17 ألف عضواً، وتهتم بشؤون مقاتلي قوات البيشمركة المشاركين في ثورة أيلول، وللجمعية فروع في محافظات أربيل والسليمانية ودهوك وكركوك.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب