خيلاني ردا على تصريحات بعض السياسيين : هؤلاء في دمهم تعصب قومي

07-08-2015
مصطفى كوران
مصطفى كوران
الكلمات الدالة سنجار البارزاني مجلس النواب
A+ A-

رووداو – بغداد

أكدت النائبة عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني بيريوان خيلاني " أن من يبدي استياءه من تصريحات رئيس أقليم كوردستان داخل البرلمان العراقي، لديهم "تعصب القومية" مشيرة الى اسفها على ذلك .

ونشرت بيريوان خيلاني على صفحتها الشخصية على موقع  التواصل الاجتماعي (  فيسبوك) ، " أن هناك بعض الجهات والشخصيات السياسية داخل مجلس النواب العراقي بعد تصريحات رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني كان لديهم حقد و كلام متشنج ضد رئيس الاقليم و اقليم كوردستان ".

واضافت خيلاني " أن رئيس اقليم كوردستان في يوم ذكرى سقوط سنجار تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية قال ان شنكال منطقة كوردية وسوف نحررها ونرجعها الى احضان اقليم كوردستان، وبعد تصريح  البارزاني مباشرة كان لدى بعض المكونات و الشخصيات السياسية في العراق وخاصة داخل المجلس النواب رد فعل حول هذه التصريحات وصنفوا  كلام البارزاني بالكلام الطائفي و القومي "، مبينة " اذ ان لديهم تعصبا حول تصريح رئيس اقليم كوردستان بخصوص المناطق الواقعة ضمن المادة 140 او مايسمى بالمناطق المتنازع عليها فهذا يعني انهم لايريدون عراقا  متعدد  القوميات و لايريدون اقليم كوردستان حراً وهذا أكبر تعصب قومي وطائفي".

وأوضحت خيلاني "ان شنكال وباقي المناطق الاخرى التي تشملها المادة 140  سوف ترجع الى احضان اقليم كوردستان باذن الله وكل من يتعصب من كلام رئيس اقليم كوردستان يوجد في دمه التعصب القومي والطائفي".

يشار الى ان بعض الجهات والشخصيات السياسية داخل مجلس النواب العراقي قد ابدت تصريحات متشنجة تجاه رئيس اقليم كوردستان بعد تصريحاته بخصوص مناطق المادة 140 او مايسمى بالمناطق المتنازع عليها.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب