تساقط الثلوج في اقليم كوردستان لن يشمل اربيل ودهوك

06-12-2015
رووداو
الكلمات الدالة الثلوج اربيل دهوك
A+ A-

رووداو-  اربيل

اعلنت المديرية العامة للأنواء الجوية والزلازل  في اقليم كوردستان، ان الثلوج لن تتساقط في محافظتي اربيل ودهوك، مؤكدة ان السماء ستصبح صحوة هذه الليلة في السليمانية ومن المنتظر ان تشهد المحافظة طقسا باردا جدا.

وقال المدير العام للأنواء الجوية والزلازل  في اقليم كوردستان، فاضل ابراهيم، لشبكة رووداو الاعلامية، ان تساقط الثلوج سيقتصر على حدود محافظتي السليمانية وحلبجة، وانها لن تتساقط في محافظتي اربيل ودهوك، وانما ستتساقط على القمم الجبلية فقط.

واضاف، انه ، "في محافظتي السليمانية وحلبجة التي تساقطت فيها الثلوج، فان السماء ستكون صافية هذه الليلة، ومن المتوقع ان يكون الجو باردا جدا، بحيث ان درجات الحرارة ستنخفض دون الاربعة مئوية تحت الصفر، وبهذا فان حركة السيارات ستكون صعبة يوم غد الاثنين".

وحول محافظتي دهوك واربيل، قال ابراهيم "سيكون الجو باردا، دون تساقط الثلوج، وفي محافظة دهوك تساقطت الثلوج على القمم الجبلية، دون ان تشمل مركز محافظة دهوك".

وعلى الرغم من كمية قليلة الثلوج تساقطت عدة ساعات في بعض مناطق اربيل، الا انها تساقطت على امتداد مناطق كثيرة في اقليم كوردستان، وشهدت مدينة السليمانية وضواحيها، منذ الساعة السابعة من صباح اليوم، تساقطا كثيفا للثلج، وخاصة في المناطق الحدودية، وهو ما دفع السلطات إلى منع سير المركبات نحو بعض المناطق الجبلية.



تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب