"صقور حرية كوردستان" يتبنى التفجير الذي هزّ مدينة آمد

06-11-2016
أوميد عبدالكريم إبراهيم
أوميد عبدالكريم إبراهيم
الكلمات الدالة صقور حرية كوردستان تفجير يتبنى آمد كوردستان تركيا
A+ A-

رووداو – أربيل

تبنى تنظيم صقور حرية كوردستان الهجوم الذي استهدف مديرية قوات الشرطة الخاصة، وشرطة مكافحة الإرهاب، في منطقة باغلارا "ريزان" بمدينة آمد "دياربكر" بكوردستان تركيا.

وأفادت وسائل الإعلام المقربة من حزب العمال الكوردستاني، بأن "تنظيم صقور حرية كوردستان تبنى الهجوم الذي استهدف مديرية قوات الشرطة الخاصة، وشرطة مكافحة الإرهاب، في منطة باغلارا (ريزان) بمدينة آمد (دياربكر) بكوردستان تركيا، في يوم 4 نوفمبر الجاري".

وتداولت الأخبار بيان تنظيم صقور حرية كوردستان حول الهجوم، وأفادت بأن "عضو التنظيم، كمال هاكاري، هو من نفّذ الهجوم"، وأضافت أن "الهجوم أسفر عن مقتل العشرات، وهو ما تحاول الدولة التركية إخفاءه".

وانفجرت سيارة مفخخة في منطقة باغلار "ريزان" في مدينة آمد "دياربكر" بكوردستان تركيا، أمام مديرية قوات الشرطة الخاصة، وقوات مكافحة الإرهاب، في الرابع من نوفمبر الجاري.

وكانت محافظة آمد "دياربكر" قد صرّحت بأن "الهجوم نفذه حزب العمال الكوردستاني، وأنه أسفر عن مقتل 2 من عناصر الشرطة، و9 أشخاص آخرين، فضلاً عن إصابة 100 شخص".

يذكر أن تنظيم داعش سبق أن تبنى التفجير عقب وقوعه، حيث نشر التنظيم على موقعه على شبكة الإنترنت "أعماق"، أنه المسؤول عن ذلك التفجير.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب