سعيد مموزيني: البغدادي يتنقل بين مدينتي البعاج العراقية والرقة السورية حالياً

06-11-2016
رووداو
الكلمات الدالة الموصل داعش مموزيني
A+ A-

رووداو – أربيل

كشف مسؤول اعلام الفرع 14 من الحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل، سعيد مموزيني، عن مكان زعيم تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش، أبي بكر البغدادي، مضيفاً ان مسلحي التنظيم يقومون بنهب أموال وممتلكات المواطنين في مدينة الموصل لادراكهم بأن نهايتهم باتت وشيكة.

وقال مموزيني لشبكة رووداو الاعلامية، "ان مسؤول مالية داعش في الموصل قام اليوم بسرقة أكثر من 6 ملايين دولار وهرب مع 5 من معاونيه الى الرقة السورية".

وأوضح مموزيني أن "الأموال المسروقة نقلت الى ابي بكر البغدادي، من قبل مسؤول بيت مال التنظيم المدعو أبو صالح الحيالي، وهو بعثي سابق وشخص مقرب من زعيم داعش، حيث كانا معاً في سجن بوكا، وهو أحد مؤسسي داعش، ما يعني ان سرقة هذه الأموال عملية مشتركة خطط لها مسبقاً".

وأشار الى "أن أبا بكر البغدادي ليس في الموصل الآن، فهو لا يبقى في مكان ثابت بل يتنقل حاليا بين البعاج والرقة"، ذاكراً أن "البغدادي يلتقي بالناس في بعض مناطق الموصل ولكن من وراء النقاب فهو يغطي وجهه لانه لا يثق بمسلحيه".

ولفت الى أن "البغدادي استقدم قبل يومين قوة خاصة جديدة الى الموصل تحت مسمى (كتيبة الرماة) ودفع بها الى الجبهات الامامية للمعركة وتتراوح اعدادهم بين 300-500 مسلح، لأنه فقد الامل بالقوات المقاتلة حالياً".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب