نيجيرفان البارزاني: ما حدث في البرلمان أفسد مبادئ التوافق

06-08-2015
رووداو
الكلمات الدالة البارزاني، كوردستان
A+ A-
رووداو- أربيل

خلال مقابلة مشتركة لعدد من وسائل الاعلام الكوردية، تحدث رئيس حكومة اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني عن الوضع السائد في اقليم كورستان، ومسألة رئاسة الاقليم وعلاقة اقليم كوردستان مع بقية اجزاء كوردستان.

وقال نيجيرفان البارزاني رداً على سؤال الصحفي المشارك عن شبكة رووداو الاعلامية شاهو أمين بخصوص رئاسة الاقليم، "نحن لا ننظر الى رئاسة الاقليم في شخص مسعود البارزاني نفسه، انما ننظر اليها في ما يمر به الاقليم والوضع الحالي لكوردستان".

وبخصوص تقديم مشروع القوانين المقدم من قبل الاتحاد الوطني والتغيير والجماعة الاسلامية والاتحاد الاسلامي لتعديل قانون رئاسة الاقليم والقراءة الاولى له في برلمان كوردستان، قال نيجيرفان البارزاني ان "ما حدث في 23 حزيران الماضي أفسد مبادئ التوافق في البلاد".

وأوضح رئيس حكومة اقليم كوردستان بخصوص التوافق السياسي في حكومته بعد 23 حزيران الذي قاطع فيه الحزب الديمقراطي الكوردستاني وعدد من الأحزاب قائلاً: "التوافق الذي بنينا عليه حكومتنا لم يبقى على ما كان عليه سابقاً، نحن عندما شكلنا الحكومة قررنا أن نكون شركاء، لكنه لم يبقى هذا المبدأ في 23 حزيران".

اقليم كوردستان أكبر داعم لكوردستان سوريا

وفي جانب اخر من اللقاء قال نيجيرفان البارزاني ان "اقليم كوردستان أكبر داعم اقتصادي لكوردستان سوريا"، لافتاً الى انه بالرغم من وجود خلافات في بعض الامور الا ان هذه الخلالافت لا تعني سوء العلاقة مع بقية اجزاء كوردستان".

مشيراً الى دور مسعود البارزاني في تحقيق عملية السلام وانجاحها في كوردستان تركيا وتركيا نفسها، وأن البارزاني هو من جاهد لتفعيل عملية السلام بحقن الدماء وحصول الكورد على حقوقهم.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب