بايدمير يطلب من البارزاني السعي لاعادة بدء عملية السلام

06-08-2015
رووداو
الكلمات الدالة البارزاني
A+ A-

رووداو- أربيل

أكد رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني، اليوم الخميس، انه من مصلحة جميع الاطراف انهاء المعارك مبكراً، وانجاح السلام وضرورة دعمه من قبل الجميع.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع البارزاني بوفد من حزب الشعوب الديمقراطية HDP برئاسة عضو البرلمان التركي عثمان بايدمير، اليوم الخميس في صلاح الدين ببيرمام، وأثنى الوفد الزائر خلال اللقاء على دور البارزاني في اعادة جثامين الشهداء الى كوردستان تركيا، وقدم ايضا تعازيه للبارزاني وشعب كوردستان وذوي شهداء القصف التركي على قرية زار كلي في قنديل.

واطلع بايدمير رئيس الاقليم على تفاصيل العملية السياسية في تركيا وأسباب اندلاع المعارك بين حزب العمال الكوردستاني والجيش التركي، واعرب عن قلقه حيال تصعيد الوضع والسماح بإفشال عملية السلام، وأكد بايدمير انهم لا يؤيدون الحرب ويسعون جاهدين لاعادة بدء عملية السلام.

وطالب الوفد الزائر رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني بان يسعى لاعادة بدء عملية السلام.

وبحسب بيان الاجتماع فان البارزاني قال: "شعب كوردستان انقسم بعيداً عن رغبته، وحارب لاجل الحفاظ على هويته، ولاجل تأمين مكتسباته وتقدم قضيته يحتاج الى عملية السلام".

وتحدث البارزاني خلال الاجتماع قائلاً: "نتائج الحروب والدمار والتخريب يجب ايقافها مبكراً، وهو من مصلحة جميع الاطراف، ويجب على الجميع السعي لإعادة بدء عملية السلام"، مؤكداً انه حاول جاهداً للتقريب بين الاطراف من أجل انجاح العملية، مبدياً استعداده دعم بدء عملية السلام وتقديم ما لديه.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب