البارزاني: شعب كوردستان يتفهم الظلم الذي وقع على الكويتيين من قبل النظام البائد

06-06-2015
شيماء محمد
الكلمات الدالة البارزاني
A+ A-

رووداو – اربيل 

استقبل رئيس اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، القنصل الكويتي في اربيل عمر احمد الكندري، اليوم السبت، وأكد له أن شعب كوردستان يتفهم الظلم الذي وقع على الشعب الكويتي من قبل النظام العراقي السابق، بحسب بيان رئاسي.


وذكر البيان أن القنصل الكويتي، قدم للبارزاني "تحيات واحترام سمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح"، معربا عن "تقديره واحترامه لنضال وتضحيات شعب كوردستان للوصول الى الحرية".

كما اثنى الكندري على "دور الرئيس البارزاني وقوات البيشمركة في مقارعة الارهاب"، مؤكدا في الوقت ذاته على "علاقات الصداقة والعلاقات التاريخية بين شعبي كوردستان والكويت".

وأوضح الكندري أن "افتتاح القنصلية الكويتية في اربيل بداية لمرحلة جديدة في تقوية العلاقات بين الطرفين"، مبديا استعداد بلاده لـ"مساعدة شعب كوردستان في اي شيء تستطيع الكويت تقديمه".

من جهته، اعرب البارزاني عن "سعادته لافتتاح القنصلية الكويتية في اربيل وتوسيع العلاقات بين الطرفين"، مؤكدا على أن "شعب كوردستان يتفهم الظلم الذي وقع على الشعب الكويتي من قبل نظام البعث البائد".

كما تحدث البارزاني حول "تهديدات الارهابيين لامن المنطقة"، مشددا على أن "شعب كوردستان لن يكون جزءا من الصراعات الطائفية في المنطقة".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب