حركة التغيير تناقش اليوم موقفها بالبقاء ضمن حكومة اقليم كوردستان أو بالانسحاب منها رسمياً

05-11-2016
رووداو
الكلمات الدالة حركة التغيير اقليم كوردستان
A+ A-

رووداو- السليمانية

يجتمع المجلس العام لحركة التغيير، اليوم السبت، 5 تشرين الثاني، 2016، لمناقشة عدد من القضايا، وأهمها موقف الحزب بالانسحاب رسمياً من حكومة اقليم كوردستان أو بقائها فيها.

وقال نائب رئيس المجلس العام لحركة التغيير، صالح جاجليي، لشبكة رووداو الاعلامية، إن "أهم الملفات على طاولة اجتماع اليوم هو ارتباط حركة التغيير بحكومة اقليم كوردستان".

وأضاف "من الواضح ان هناك توجهين في الحركة، فالبعض يؤيد الانسحاب من الحكومة ولديهم مبررات لذلك، وآخرون مع البقاء، وسيتم في الاجتماع تقييم كلا الموقفين".

وتابع ان من المواضيع الأخرى للمناقشة هو الاتفاقية المبرمة مع الاتحاد الوطني الكوردستاني، بالقول "على الرغم من ان كلا الطرفين ملتزمان بالاتفاقية، لكن بسبب الخلافات الداخلية في الاتحاد، فإن الاتفاقية لا تطبق كما يجب، لكن المهم ان كلا الطرفين يدعمان الاتفاقية".

ومضى بالقول إن "هناك تداعيات سياسية لما بعد معركة الموصل تحظى بأهمية خاصة لدى الحركة لذا سنخصص جانباً آخراً من الاجتماع لهذا الأمر".

ويضم المجلس العام لحركة التغيير 60 عضواً وهو ذو اختصاصات استشارية، ومن المقرر يجتمع المجلس الوطني لحركة التغيير، الاسبوع المقبل، للتباحث حول مسألة بقاء الحركة في الحكومة أو انسحابها منها بشكل رسمي ايضاً.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب