اجتماع رفيع بين الحزب الديمقراطي والاتحاد الاسلامي في اربيل

05-08-2015
سنكر عبدالرحمن
الكلمات الدالة رئاسة كوردستان نيجيرفان البارزاني
A+ A-

رووداو – اربيل 

عقد وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني، برئاسة نائب رئيس الحزب، نيجيرفان البارزاني، اليوم الاربعاء، اجتماعا مع الامين العام للاتحاد الاسلامي الكوردستاني في مقر الاتحاد في اربيل.


ومن المنتظر أن يسلم الحزب الديمقراطي الكوردستاني اليوم، رده للاتحاد الاسلامي الكوردستاني، على المقترح الذي تقدم به الاتحاد سابقا، حول تمرير قانون رئاسة اقليم كوردستان.

وكان عضو عضو رئاسة الاتحاد الاسلامي الكوردستاني، ابوبكر علي، قال أمس، إن قوى الاتحاد الوطني الكوردستاني، التغيير، الجماعة الاسلامية، الاتحاد الاسلامي الكوردستاني وافقت على بقاء رئيس الاقليم في منصبه حتى عامين اضافيين.

بينما نفى المتحدث الرسمي باسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، أي توصل مع بقية الاحزاب والأطراف الكوردستانية بشأن تمديد ولاية رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني.

ومشروع قانون تعديل قانون رئاسة اقليم كوردستان رقم (1) لسنة 2005، تم حتى الآن تعديله ثلاث مرات في اعوام 2006 و2009 و2013، كما تم الثلاثاء (28/7/2015) الاتفاق على دمج الاربعة مشاريع قوانين تعديل القانون، إلى مشروع واحد، حسبما أفاد رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في برلمان كوردستان، بيكرد طالباني، لشبكة رووداو.








تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب