أصدقاء أوجلان لرووداو: كان شخصاً متديناً ويعشق الطبيعة في طفولته

05-04-2016
أوميد عبدالكريم إبراهيم
أوميد عبدالكريم إبراهيم
الكلمات الدالة أوجلان أمارا حزب العمال الكوردستاني
A+ A-

رووداو – أمارا

التقت شبكة رووداو الإعلامية ببعض أصدقاء زعيم حزب العمال الكوردستاني، عبدالله أوجلان، حيث تحدثوا لرووداو عن طفولته.

وزار فريق من شبكة رووداو الإعلامية قرية أمارا بمنطقة خلفتي التابعة لمحافظة رها بكوردستان تركيا، حيث ولد أوجلان بتلك القرية في يوم 4 نيسان/أبريل من عام 1949، ودرس المرحلة الابتدائية فيها، والإعدادية في منطقة "نزيب".

ويقول أصدقاء طفولة عبدالله أوجلان، أن "إحدى مزايا أوجلان في طفولته، أنه حتى سن الثالثة عشرة كان يصلي ويقرأ القرآن، وكان شخصاً متديناً، حيث اكتسب تلك الميزة من والده عمر أوجلان".

وارتبط زعيم حزب العمال الكوردستاني بقريته حتى وصوله للمرحلة الثانوية، إلا أن سفره إلى أنقرة عام 1966 لإتمام المرحلة الثانوية هناك، قطع علاقاته بأصدقائه.

ويضيف أصدقاء أوجلان، أنه كان يهوى الطبيعة كثيراً، وكان مرتبطاً بها، كما كان يحب اللعب مع طيور الحمام والعصافير في طفولته التي أمضاها باللعب في أحد وديان القرية حتى وصوله للمرحلة الثانوية، فكان ذلك المكان مسرحاً للتجارب التي اكتسبها أوجلان وأصدقاؤه.

هذه الذكريات سردها لشبكة رووداو الإعلامية، بعض أصدقاء أوجلان، مثل مسلم بيندال، العم أمين، خليل كوجر، إضافةً إلى شقيقته فاطمة أوجلان.

اليوم، هناك العديد من الأطفال الذين يمرحون في نفس الوادي الذي كان يمرح فيه أوجلان في طفولته، وهم يعلمون أن أوجلان كان هناك في يوم من الأيام، ومن يدري، ربما يصبح طفل آخر من أولئك الأطفال شخصية كوردية بارزة في المستقبل. 


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب