سفين دزيي: تلقينا رداً إيجابياً من العمال الكوردستاني بشأن انسحابه من سنجار

05-01-2017
آزاد جمكاري
الكلمات الدالة العمال الكوردستاني الديمقراطي الكوردستاني سنجار
A+ A-

رووداو - أربيل

قالت شخصية مقربة من حزب العمال الكوردستاني، بشأن مسألة انسحاب قوات الدفاع الشعبي التابعة للعمال الكوردستاني من سنجار، وصل حزبي الديمقراطي الكوردستاني والعمال الكوردستاني إلى اتفاق، وأوضح المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان، أنه "لم يبق سوى الحديث عن آلية انسحاب العمال الكوردستاني من سنجار".

وأفاد محمد أمين بنجويني، المقرب من العمال الكوردستاني، لشبكة رووداو الإعلامية، بشأن انسحاب قوات الدفاع الشعبي من سنجار، أنه "توصل إقليم كوردستان والعمال الكوردستاني إلى اتفاق حول انسحاب قوات الأخير من سنجار، كما أعلن القيادي في العمال الكوردستاني مراد قريلان على وسائل إعلام محلية بأنهم اتفقوا مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني بانسحاب قواتهم من منطقة سنجار بعد انتهاء خطر داعش عليها".

وأضاف بنجويني، أن وحدات حماية سنجار ووحدات حماية المرأة ستبقى في سنجار"، لافتاً إلى أنه "تم تأسيس تلك القوتين من الكورد الإزيديين".

وفي السياق، قال المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان، سفين دزيي، لشبكة رووداو الإعلامية، إنهم "تلقوا رداً إيجابياً من حزب العمال الكوردستاني حول انسحابه من سنجار"، مشيراً إلى "لم يبق سوى الحديث عن آلية انسحابه من سنجار".

وشكر المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان حزب العمال الكوردستاني على تقديمه الدعم لقوات البيشمركة في الحرب ضد داعش.

وقال رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، في وقت سابق إن "تواجد عناصر حزب العمال الكوردستاني في سنجار، بات يهدد استقرار المنطقة، حتى ان تواجدهم قد اصبح سبباً لعدم عودة الخدمات اليها لحد الآن، واصبح الأهالي غير مطمئنين مما ينتظرهم، وعلى عناصر حزب العمال الكوردستاني (PKK) ان يكونوا متفهمين لهذا الأمر، وان يخرجوا من سنجار".

وأضاف، "يجب أن يقرر اهالي سنجار كيفية الإدارة التي يريدونها، ونعتقد بأنه من غير الضروري بقاء قوات الـ(PKK) في سنجار ، ويجب أن يخرجوا من هناك".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب