قائد قوات 70 التابعة لوزارة البيشمركة يرد على تصريحات نوري المالكي

05-01-2017
رووداو
الكلمات الدالة شيخ جعفر نوري المالكي تصريحات
A+ A-

رووداو - اربيل

رد عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، قائد قوات 70 التابعة لوزارة البيشمركة، شيخ جعفر شيخ مصطفى، اليوم الخميس، على تصريحات رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي وقال "ان المالكي وامثاله، سيشنون هجماتٍ على اراضي كوردستان، إذا امتلكوا السلطة"، مشيراً بأن الإتحاد الوطني الكوردستاني لا يدعم سياسة المالكي.

وقال شيخ مصطفى في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، "الشعب الكوردي لا يريد ان يدخل حرباً مع أحد، إلا انه يطالب بحقوقه ويحمي نفسه دائما من الدخول في اية حروب، ولكن اذا فكر المالكي وأمثاله بإخراج قوات البيشمركة من المناطق الكوردستانية، فالبيشمركة سوف تتصدى لهم".

وحول عودة المالكي الى سدة الحكم ثانية، قال شيخ مصطفى، "ان المالكي قد قطع ارزاق الشعب الكوردستاني" مشيراً "لو كانت لديه السلطة، لكان قد هاجم على اقليم كوردستان الآن، إلا انهم يحلمون، فهم لن يستطيعوا ان يتقدموا خطوة واحدة في الأراضي الكوردستانية".

وحول علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني مع حزب الدعوة ونوري المالكي، قال عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني "قد يتواجد بعض الاشخاص المتملقين للمالكي داخل الحزب، ولكننا كإتحاد وطني كوردستاني مع الاحزاب الكوردستانية في بغداد، لسنا مع المالكي، ولو دعمه الاتحاد الوطني فهذا يعني بأنه شريك ايضا في قطع ارزاق شعب كورددستان".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب