اعتقال العشرات في يوم ميلاد عبدالله أوجلان

04-04-2016
رووداو
الكلمات الدالة حزب العمال الكوردستاني أوجلان قوات الأمن
A+ A-

رووداو – دياربكر

منعت قوات الأمن التركية مئات الأشخاص الذين توجهوا لمحافظة رها بكوردستان تركيا للاحتفال بميلاد زعيم حزب العمال الكوردستاني، عبدالله أوجلان، كما اعتقلت عشرات الآخرين.

وأفادت مراسلة رووداو، كونول موركوج، أن "مئات الأشخاص جاؤوا من مدن كوردستان تركيا، إلى جانب القادمين من المدن التركية، من أجل الاحتفال بميلاد أوجلان".

وأضافت مراسلة رووداو أنهم "توجهوا إلى قرية أمارا بمنطقة خلفتي التابعة لمحافظة رها بكوردستان تركيا، لأن الاحتفال بميلاد أوجلان منع لهذا العام، وتمنعهم قوات الأمن من الدخول إلى منطقة خلفتي".

كونول موركوج أشارت أيضاً إلى أنه "تم اعتقال 80 شخصاً ممن كانوا يحاولون دخول منطقة خلفتي، في حين سمح لبرلمانيين عن حزب الشعوب الديمقراطية، وقياديين في مؤتمر المجتمع الديمقراطي بدخول قرية أمارا"،  ومن المتوقع أن تكون الاحتفالات بميلاد أوجلان "رمزية".

وأردفت مراسلة رووداو بالقول، "تم تطويق قرية أمارا ومنطقة خلفتي، كما تمت زيادة التدابير الأمنية هناك، حيث تمنع السيارات التي لا تحمل لوحات محافظة رها من الدخول إلى المدينة".

وكانت محافظة رها قد أصدرت قراراً قبل أيام، منعت بموجبه أي أنشطة احتفالية أو تظاهرات أو تجمعات في مدينة رها، اعتباراً من 1 وحتى 6 نيسان/أبريل الجاري.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب