تسليم أول شحنة امريكية من الإغاثات الشتوية لمساعدة النازحين في اربيل

03-12-2015
رووداو
الكلمات الدالة الولايات المتحدة مساعدات شتوية النازحين اربيل
A+ A-
رووداو – اربيل 

بدأت الولايات المتحدة بتسليم تجهيزات الإغاثة الشتوية العاجلة من أجل مساعدة النازحين العراقيين في أربيل، على أن تعقبها حملات أخرى في غضون الاسابيع المقبلة لتشمل بقية أرجاء العراق، بحسب بيان للسفارة الامريكية لدى بغداد.

وجاء في البيان "بدأت الولايات المتحدة بتسليم تجهيزات الإغاثة الشتوية العاجلة في أربيل من أجل مساعدة الأشخاص المتضررين من الأزمة الإنسانية المستمرة الناجمة عن هجمات تنظيم داعش، وان البدء  بهذه التحركات الأمريكية وبشكل واسع يهدف إلى تقديم المساعدة للنازحين واللاجئين الذين هم بأمس الحاجة اليها في كل أرجاء البلاد في الوقت الذي تزداد فيه برودة الطقس". 

يذكر أن الولايات المتحدة قدمت اكثر من 603 مليون دولار بشكل مساعدات إنسانية للشعب العراقي منذ بداية الأزمة، وماتزال ملتزمة بدعم الوضع الإنساني، بحسب البيان.

وأوضح البيان أن "حملة التوزيع الاولى هذه ستعقبها حملات أخرى كثيرة في غضون الاسابيع المقبلة لتشمل أرجاء العراق، حيث تقوم الولايات المتحدة وبالتنسيق المباشر مع منظمات الإغاثة الإنسانية المحلية والدولية لتقديم المساعدة الخاصة بفصل الشتاء لمن هم بأمس الحاجة اليها".

وأضاف "مع اقتراب فصل الشتاء، تستعد الولايات المتحدة لتقديم مواد الإغاثة الأساسية مثل الملابس الشتوية والمعاطف لأكثر من 500.000 ألف طفل بالإضافة الى البطانيات ومستلزمات النظافة وخزانات المياه والمدافئ التي تعمل على النفط الأبيض والمصابيح الشمسية من أجل مساعدة الضعفاء من النازحين واللاجئين في التغلب على طقس الشتاء البارد". 

ولفت البيان إلى أن حملة التي جرت قبل يومين في أربيل تضمنت "توفير الأغطية البلاستيكية من أجل مساعدة النازحين العراقيين على إحكام عزل مآويهم خلال فصل الشتاء من برد الأمطار والثلوج، بالإضافة إلى توزيع تجهيزات الإغاثة الأساسية".

وأكد أن الولايات المتحدة تقوم بـ"تقديم المساعدة للنازحين واللاجئين السوريين للإستعداد لفصل الشتاء عبر تصليح وتحسين وضع هياكل البنايات الغير مكتملة التي تأويهم من أجل توفير الحماية المناسبة من تقلبات فصل الشتاء. كما تقوم الولايات المتحدة أيضاً بدعم التحويلات النقدية لصالح العوائل النازحة كي يقوموا بشراء الحاجات المنزلية الأساسية بضمنها مؤونات الشتاء".

ويعاني العراق من أزمة نزوح هي الأسرع نمواً في العالم، حيث أرغم أكثر من 3.2 مليون شخص على النزوح من منازلهم منذ شهر كانون الثاني عام 2014، معظمهم في مدن اقليم كوردستان.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب