الأمن النيابية في البرلمان العراقي تحقق مع معتقلي داعش في محافظة كركوك

03-11-2016
رووداو
الكلمات الدالة اللجنة الامنية كركوك احداث
A+ A-

رووداو - اربيل

أفاد مقرر لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، إن لجنته قد حصلت على معلومات مهمة، حول الهجمات التي قام بها مسلحو داعش في محافظة كركوك.

وقال مقرر لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، عبد العزيز حسن، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، "قامت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، بالتحقيق مع العناصر المسلحة التابعة لتنظيم داعش، والتي تم اعتقالهم إثر الهجمات على محافظة كركوك، وحصلنا على معلومات مهمة، ومن المؤمل ان نقوم بزيارة ثانية الى كركوك لإستكمال هذه التحقيقات".

ومن المقرر ان تقوم لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، اليوم الخميس، بتقديم تقريرها الى البرلمان العراقي، والمتعلق بالهجوم الذي قام به مسلحوا داعش على محافظة كركوك.

وكان مجلس امن اقليم كوردستان، قد عرض اعترافات عدد من "الارهابيين" المشاركين في العملية التي استهدفت مدينة كركوك وعملية اعتقالهم من قبل القوات الامنية الكوردية.
 
 وجاء في بيان للمجلس، أن الهجوم الارهابي الذي شنه الارهابيون والخلايا النائمة التابعة لتنظيم "داعش" في كركوك قد فشل، لافتا الى ان الارهابيين اعترفوا بان نحو 200 ارهابيا تم نقلهم من المناطق المختلفة التابعة لقضاء الحويجة الى ناحية بشير ومنه انتقلوا سيرا على الاقدام الى قرب قرية "عبادات" ومن ثم تم نقلهم بسيارتي حمل الى قرب "شركة طارق" في جنوب مدينة كركوك.
 
وقامت الخلايا النائمة وبواسطة اربع سيارات حمل من نوع كيا وعدد من السيارات الاخرى صبيحة يوم الجمعة 21 تشرين الاول الجاري بنقلهم على شكل مفارز وبأوقات مختلفة، الى داخل مدينة كركوك.  
 
ولفت البيان الى أن "الارهابيين بدأوا هجومهم في عدد من احياء المدينة واحد المقرات الادارية والامنية والسياسية، منوها الى انه بالمقابل قام المواطنون والاجهزة الامنية في كركوك بالرد بعنف على هجوم الارهابيين وهزموهم".
 
واشار البيان الى ان الاجهزة التابعة لمجلس امن اقليم كوردستان قامت فور حصول المواجهات بعملياتها الاستخبارية الميدانية، لافتا الى التمكن من القاء القبض على الخلايا النائمة التي ساهمت في العملية.  
 
واضاف ان هؤلاء المعتقلين اعترفوا بمشاركتهم وادوارهم في العملية.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب