اولى مشاركات قوات البيشمركة في كوباني ضد داعش

03-11-2014
رووداو
الكلمات الدالة البيشمركة كوباني
A+ A-
رووداو - اربيل

باشرت قوات البيشمركة، القادمة من اقليم كوردستان لمساندة المقاتلين الكورد من وحدات حماية الشعب، في خوض اولى المعارك ضد تنظيم داعش في مدينة كوباني في سوريا.

ونشرت مقاطع فيديو يظهر فيها عدد من عناصر البيشمركة وهم يوجهون قذائف الهاون صوب معاقل لتنظيم داعش لدعم ومساندة القوات الكوردية من وحدات حماية الشعب المحاصرة داخل المدينة.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان، إن الاشتباكات أدت الى سقوط عدد من القتلى من الجانبين، كما ذكر أن الجيش الأمريكي يستمر في شن الغارات الجوية على التنظيم.

وبدأت المشاركة الاولى لقوات البيشمركة منذ أكثر من شهر ونصف في استعمال الأسلحة بعيدة المدى بهدف قصف مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في كوباني.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان وحدات الحماية تمكنت من صد هجوم جديد لمقاتلي التنظيم في شمال المدينة، مشيرا الى دخول أكثر من عشرين عربة محملة بقوات البيشمركة من منطقة تل الشعير بالريف الغربي للمدينة رافقتها قطع مدفعية ومدافع وصواريخ مضادة للدبابات.

وكانت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قد شنت خمس هجمات على مواقع التنظيم في المدينة، أدت إلى تدمير عدة آليات متحركة ومبان بحسب القيادة المركزية الأمريكية.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب