جناحا الإتحاد الوطني الكوردستاني يدعوان القوات العسكرية للحفاظ على حيادها

03-09-2016
رووداو
الكلمات الدالة مركز القرار الاتحاد الوطني الكوردستاني
A+ A-

رووداو- السليمانية

اجتمع كل من قائد وحدات السبعين، شيخ جعفر شيخ مصطفى، وقائد قوات مكافحة الارهاب، لاهور شيخ جنكي، ومسؤول مقر تنظيم البيشمركة، مصطفى جاورش، وقائد المحور الرابع جنوبي كركوك، وستا رسول، اليوم السبت، مع القادة العسكريين في الاتحاد الوطني الكوردستاني.

وافاد بيان صادر عن قوات السبعين اطلعت عليه شبكة رووداو الاعلامية، ان كلا من شيخ جعفر وجاورش ترأسا الاجتماع الذي عقد اليوم السبت، 3-9-2016 في مكتب الامين العام للاتحاد، جلال الطالباني.

واضاف البيان، ان المجتمعين اتفقوا باجماع الاصوات على عدة نقاط، وأهمها ان "قوات السبعين لن تنحاز لأي طرف في الخلافات والصراعات الداخلية، بل ستكون قوة داعمة لتسوية الخلافات".

وتابع البيان، ان جميع قادة وحدات السبعين، وقوات مكافحة الارهاب، والدفاع والطوارئ، وشرطة حماية الحدود، وشرطة الكهرباء والنفط والغاز، ولواء جلال الطالباني الخاص، حضروا الاجتماع.

وقال العميد أحمد لطيف، من قوات السبعين لرووداو "ان قوات الاتحاد الوطني الكوردستاني اكدت خلال الاجتماع انها وارثة لدماء الشهداء ولن تنحاز لأي طرف من طرفي اجنحة الاتحاد".

واعلن مساء الخميس الماضي،1-9-2016 عن مركز قرار داخل الاتحاد الوطني الكوردستاني، ومن بين قادة الاتحاد الموقعين على بيان الاعلان عن المركز، قيادات عسكرية فضلا عن البيشمركة القدامى، ومنهم مسؤول قوات 70، جعفر شيخ مصطفى، ومسؤول محور كرمسير، محمد سنكاوي، ومسؤول محور طوزخورماتو، عدنان حمه مينا.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب