مديرية أمن أربيل تنشر فيديو منفذ الهجوم على مقر قناة رووداو

03-07-2016
حسين زنكنة
....
....
الكلمات الدالة منفذ هجوم رووداو
A+ A-

رووداو - أربيل

نشرت مديرية أمن أربيل، اليوم الاحد، فيديو لمنفذ الهجوم على مقر شبكة رووداو الإعلامية في أربيل، حيث يظهر الفيديو ساعة التنفيذ إضافة إلى اعتراف منفذ التفجير.

وذكرت مديرية أمن أربيل، في بيان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخه منه، أن"المديرية استطاعت خلال ثلاثة ايام بعد تنفيذ الهجوم، أن تلقي القبض على المنفذ، واعتراف الجاني بكيفية قيامه بالعملية".

نص بيان مديرية أمن أربيل:

في الساعة 12:05 من صباح يوم السبت المصادف 25/6/2016 في أربيل، استطاعت فرق البحث والمتابعة في مديريتنا، بعد أقل من ثلاثة أيام من إلقاء القبض على المنفذ الرئيسي، واعتراف الجاني بالعملية.

(ريبوار وريا صالح) حسب اعترافه، بين، بأنه قد طُلب منه قبل 15 يوماً من بدء شهر رمضان، من شخص مقرب، يدعى (سعدي مصطفى عبدالرحمن) أن ينفذ عملية في مدينة أربيل، وبعد موافقة ريبوار بتنفيذ العملية، تلقى تدريباً على استخدام الرمانات خارج أربيل مع شخص يدعى (جوامير عثمان عبدالله)، وأقدم الأشخاص الثلاثة في اليوم ذاته على استطلاع المنطقة قبل التنفيذ، وفي اليوم التالي، وضع ريبوار رمانتين يدويتين اثنتين تحت السيارة أمام القناة، وفجرها، والحق أضرار مادية بالقناة، إضافة إلى إصابة 5 أشخاص.

وبحسب اعتراف المنفذ، فأن هدف الهجوم على مقر شبكة رووداو الإعلامية، هو لإخذ العملية صدى واسع.

مديرية أمن أربيل، تطمئن كل الاطراف، بأن فرقها مستمرة بالبحث، في الوصول إلى النتيجة النهائية حول المشتبهين بهم.

مديرية أمن أربيل
3/7/2016

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب